شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

الفناطسة يبحث أوجه التعاون والشراكة مع مشروع "شامل" للحماية الاجتماعية

الفناطسة يبحث أوجه التعاون والشراكة مع مشروع شامل للحماية الاجتماعية
الفناطسة يبحث أوجه التعاون والشراكة مع مشروع "شامل" للحماية الاجتماعية


القلعة نيوز:
بحث رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، مع المدير الفني لمشروع "شامل: المساعدة الفنية للحماية الاجتماعية الشاملة" ، ستيفن كيد، وفريق العمل المرافق له، أوجه التعاون والشراكة بهدف تنسيق الجهود ذات العلاقة بتعزيز الحماية الاجتماعية للعمال وتوسيع مظلة القطاعات العمالية التي تشملها.

وحسب بيان صادر عن الاتحاد، اليوم الاربعاء، حضر اللقاء، فريق العمل في "مسارات التنمية" (شركة بريطانية تنفذ المشروع بالتعاون مع شركاء وطنيين) وهم: خبيرة الحماية الاجتماعية ايموجين هولز، ومسؤولة الحماية الاجتماعية دشينا راج، وممثلة الشركة في الأردن خولة الوزني، إلى جانب رئيس مجلس إداراتها ستيفن كيد .

واستعرض فريق العمل في الشركة آلية عمل مشروع "شامل"، والأهداف التي يعمل على تحقيقها لبناء نظام حماية اجتماعية شامل ومستدام في الأردن، وأهمية المشروع في تصميم خدمات المساعدة والمعونة بما يناسب احتياجات الفئات الأكثر ضعفا في المجتمع.

وثمن الفناطسة، جهود مشروع "شامل" ودوره في تعزيز الحماية الاجتماعية سيما للقطاعات العمالية الاكثر حاجة للدعم والحماية، موضحا أن اتحاد العمال يرحب بالتعاون والعمل المشترك، والانخراط بأنشطة المشروع، في سبيل تحقيق أهدافه بالشكل الذي ينعكس إيجابا على العمال ويعزز الحماية لهم، ويرتقي بمنظومة الحماية الاجتماعية على المستوى الوطني.

وبيّن الفناطسة، أن اتحاد العمال وبالتعاون مع المشروع، سيعمل على إطلاق ورشات عمل في شهر تموز المقبل، تتناول جوانب متنوعة بالحماية الاجتماعية، وقضايا متصلة بها، بهدف التوعية والتثقيف وتطوير معارف ومهارات العمال والنقابيين في هذا الإطار.

وأشار البيان، إلى أن مشروع "شامل" أطلق في شهر آذار الماضي، تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، وتحت شعار"المضي قدمًا بأجندة مشتركة للحماية الاجتماعية"، بتمويل من وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، ويقود المشروع تحالف يضم شركة مسارات التنمية، بالتعاون مع منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) وشركة دار الخبرة للاستشارات الإدارية.