شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية

اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية
القلعة نيوز:

عمان 29 أيار

احتفاءًا باليوبيل الفضي، وتزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال 78 رعى رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة اليوم الاربعاء اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات من خلال جمعية عون الاردن، وبدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وبحضور جهات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني.


وقال المعايطة أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الأردنية، الذي ياتي في سياق الجهود المشتركة و المستمرة لتعزيز دور الشباب والشابات في المجتمع.

وأشار المعايطة إلى أهمية تمكين الطالبات في الجامعات ورفع الوعي لديهن و أهمية إشراك المراة في عملية الانتخابات وصناعة القرار، و أن كهذه البرامج تعتبر من الأدوات الفعّالة التي تؤثر بشكل إيجابي على العملية الانتخابية.
من جانبها أوضحت المديرة التنفيذية لجمعية عون الأردن نور الدويري أن فكرة المشروع جاءت كترجمة للتوجيهات الملكية السامية في تعزيز دور المراة الأردنية القيادي، حيث يسعى المشروع لتعزيز المهارات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية، ويمثل خطوة مهمة نحو تمكين الشابات وتحفيزهن لتطوير مهاراتهن وقدراتهن القيادية والتواصلية.


وأشارت الدويري أن المشروع جاء بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن مشروع تمكين لدعم المشاريع السياسية، مؤكدة إن هذا المشروع الطموح سيعكس التزام الجمعية بتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الفعالة في كافة جوانب الحياة الأكاديمية، والسياسية، وكذلك الاجتماعية .


من جانبه قال مدير عام صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مازن طبلت، أن الجهود المكثفة التي يبذلها الصندوق لدعم المشاريع السياسية كمشروع رؤى يأتي في إطار جهود الصندوق لتحقيق الرؤية الملكية لبناء مستقبل أفضل للأردن، بسواعد الشباب والمراة الذين هم عماد التنمية والتقدم، عبر تمكينهم وتطوير قدراتهم بمختلف الجوانب التنموية مما يساهم في بناء مجتمع أردني أكثر ازدهاراً وتقدماً.

وعقد على هامش الإطلاق جلستين حواريتين تختصان بتحديات مشاركة المراة في القطاع السياسي وأهمية مشاركة المراة في الانتخابات

شاركت بها عدد من القياديات الدكتوره عبير دبابنه مفوض هيئة المستقلة للإنتخاب، العين اسيا ياغي سعادة النواب ميادة شريم ودينا البشير والأستاذة مها الطراونة والشاب والناشط مؤسس النادي السياسي حسن المغاريز

وتم تكريم المتحدثين وراعي الحفل ومدير الصندوق بدروع تكريمية من جمعية عون الأردن ممثله بمديرها التنفيذي نور الدويري

ويذكر أن المشروع يقدم برامج تدريبية متنوعة وورش عمل تفاعلية لتطوير قدرات الشابات في الجامعات الأردنية، و عدة جلسات حوارية تناقش تحديات مشاركة المرأة في القطاع السياسي، بمشاركة خبراء ونخبة من الشخصيات الوطنية في ثلاث جامعات اردنية موزعة على الاقاليم الثلاث وهي الجامعة الهاشمية عن اقليم الوسط وجامعة اليرموك عن اقليم الشمال وجامعة مؤته عن اقليم الجنوب ويستهدف البرنامج الشابات الاردنيات في هذه الجامعات ممن فزن او لم يحالفهن الحظ او انسحبن في انتخابات اتحادات الطلبة في الجامعات .