شريط الأخبار
بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا! مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين (أسماء) بلدية الزرقاء تنشر أسماء مواطنين ترتبت عليهم مبالغ مالية وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث حل مجلس النواب خلال أيام

24.5 مليون دينار تمويل أجنبي لجمعيات وشركات غير ربحية

24.5 مليون دينار تمويل أجنبي لجمعيات وشركات غير ربحية
القلعة نيوز:
بلغ حجم التمويل الأجنبي المقدم للجمعيات والشركات غير الربحية والجمعيات والاتحادات التعاونية خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الحالي، والحاصلة على موافقة مجلس الوزراء ما يقارب 24.5 مليون دينار، وذلك لتنفيذ 146 مشروعا.

وأوضحت وزارة التخطيط والتعاون الدولي عبر موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن نسبة التمويل للشركات غير الربحية خلال الخمسة أشهر الماضية من العام الحالي، بلغت 56 بالمئة، والجمعيات المسجلة لدى سجل الجمعيات بنسبة 43.8 بالمئة، فيما كانت حصة الجمعيات التعاونية 0.2 بالمئة من حجم التمويل.

ومن حيث عدد المشاريع، حصلت 39 شركة غير ربحية على تمويل بقيمة 13.7 مليون دينار لتنفيذ 48 مشروعاً، مقابل 73 جمعية حصلت على تمويل بقيمة 10.7 مليون دينار لتنفيذ 97 مشروعاً، حيث بلغ متوسط حجم التمويل للمشروع الواحد 291 ألف دينار للشركات غير الربحية، مقابل 110 آلاف دينار لمشاريع الجمعيات، وحصلت جمعية تعاونية واحدة على 52 ألف دينار لتنفيذ مشروع واحد.

وبحسب الوزارة، كانت قطاعات الشباب، والحماية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، وتمكين المرأة، من أهم أولويات التمويل الأجنبي لدى مؤسسات المجتمع المدني خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الحالي، حيث حصل قطاع الشباب على الترتيب الأول بين القطاعات بقيمة 6.486 مليون دينار وبنسبة 26.5 بالمئة، وحصل قطاع الحماية الاجتماعية على 5.461 مليون دينار وبنسبة 22.4 بالمئة، قطاع التنمية الاقتصادية (2.136 مليون دينار) وبنسبة 8.7 بالمئة، تمكين المرأة (1.8 مليون دينار) وبنسبة 7.7 بالمئة، بينما كانت قطاعات الصحة والرعاية الصحية والبنية التحتية والزراعة ذات أولوية أقل لدى مؤسسات المجتمع المدني أو مجتمع المانحين.

أما عن الجهات المانحة، فقدوتصدرت الولايات المتحدة الأميركية التمويل الأجنبي المقدم خلال الخمسة أشهر الماضية من العام الحالي بنسبة 43.7 بالمئة ، تلاها الاتحاد الأوروبي بنسبة 10.8 بالمئة، من ثم سويسرا بنسبة 7.5 بالمئة .