شريط الأخبار
زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد تعرف على اسعار الخضار والفواكة في السوق المركزي اليوم 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية "الترخيص": عقوبة هذه المخالفة تصل إلى السجن نجوم منتخب التايكواندو جاهزون للقوانين الجديدة في الأولمبياد اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس وفيات الإثنين 22-7-2024 20% تحسن الطلب على الذهب محلياً بالأسماء ... مدعوون للتعيين في وزارات ومؤسسات حكومية بالأسماء ... مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين المستقلة للانتخاب:الإثنين آخر موعد لاستقبال طلبات الأحزاب الراغبة بتشكيل تحالفات هزة أرضية بقوة 3.6 ريختر في منطقة البحر الميت جنوب ماعين الفراية ينعى مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش نتنياهو يرسل وفد مفاوضات الأسرى يوم الخميس ترامب: هزيمة كاملا هاريس ستكون أسهل من هزيمة بايدن

"خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين

خارجية الأعيان تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين
القلعة نيوز - بحثت لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور هاني الملقي اليوم الخميس، مع نائب المدير العام للإدارة الدولية في الحزب الشيوعي الصيني "يو وي" والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين الصديقين.


وأشاد الملقي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا الى أنها تاريخية ومبنية على الاحترام المتبادل، وأرسى دعائمها القيادة الحكيمة لكلا البلدين.

وأشار إلى أهمية الارتقاء بالعلاقات الأردنية الصينية خاصة رفع حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والبرلمانية والصحية.

وأكد ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين والوقوف إلى جانبهم لنيل حقوقهم المشروعة، وعلى رأسها الحق بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وقال، إن الأردن استقبل اعداداً كبيرة من اللاجئين على أرضه، وقدم الخدمات لهم خاصة السكن والصحة والتعليم، مؤكداً ضرورة دعم الأردن ليتمكن من الاستمرار في تقديم هذه الخدمات وتحسينها.

من جهته قال وي، إن بلاده تتطلع لتعزيز العلاقات والشراكات مع الأردن، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية والطاقة، والسعي لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وأشاد وي بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية والحرب الإسرائيلية على غزة، مشيرًا إلى تشابه المواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبهم دعا أعضاء اللجنة الى إدامة التواصل والتشاور وبما يخدم تطلعات البلدين والشعبين الصديقين، وتبادل الزيارات وعقد اللقاءات بين الجانبين الأردني والصيني لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات، مثمنين موقف الصين تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

بترا