شريط الأخبار
رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية وتقصير بالتوعية البرلمان العربي يدعو لتكثيف الجهود للحد من خطاب الكراهية الطاقة تدعو إلى ترشيد الاستهلاك في ظل ارتفاع درجات الحرارة الأمن العام تُجدد تحذيراتها من ارتفاع درجات الحرارة حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة

زيت السمسم .. حماية طبيعية للبشرة

زيت السمسم .. حماية طبيعية للبشرة
القلعة نيوز:هل سبق لك، واستخدمت زيت السمسم للعناية ببشرتك؟ إذا لم تقومي بهذه الخطوة بعد، فقد فاتك الكثير من فوائده الغنية للبشرة.

زيت السمسم غني بمكونات مغذية متعددة، وهو هدية لبشرة الإنسان.

يستخرج زيت السمسم من بذور نبات السمسم المزهر، وموطنها الأصلي هو شرق أفريقيا والهند، ولكنها تُزرع حاليًا في العديد من البلدان حول العالم.

مثل العديد من الزيوت النباتية الأخرى، يتمتع زيت بذور السمسم أيضًا بخصائص مفيدة لصحة البشرة.

انقلي هذا الزيت من المطبخ وضميه إلى خزانة الزيوت الطبيعية الخاصة ببشرتك.

فوائد استخدام زيت السمسم على بشرتك

يتمتع زيت السمسم بالخصائص التالية التي تساعد على جعله زيتًا مفيدًا للبشرة:

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية
يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة الغنية التي تعمل على تحييد التأثير المؤكسد على خلايا الجلد الناجم عن الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية. زيت السمسم هو أيضا علاج فعال لحروق الشمس.

يعالج حب الشباب
الخصائص المضادة للبكتيريا التي يحتوي عليها زيت السمسم تجعل منه علاجًا منزليًا مثاليًا للقضاء على الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وأنواع أخرى من حب الشباب العنيد.

يرطب البشرة الجافة
مع المزيج القوي من حمض اللينوليك والأحماض الدهنية، يعد زيت السمسم أحد أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك الجافة. إذ يشكل طبقة واقية على بشرتك، بينما يحافظ على ترطيبها.

يكافح علامات الشيخوخة المبكرة
تساعد الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمسم في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل المسام الواسعة والتجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرتك.

يوازن درجة حموضة البشرة
تعمل مادة البوليفينول الموجودة في زيت السمسم