شريط الأخبار
بايدن لوسائل الإعلام: ترامب كذب 28 مرة فلماذا تركزون على فشلي في مناظرته وتتجاهلون كذبه؟ أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً البندورة بـ 25 قرش والخيار ب 50 في السوق اليوم دراسات جدوى تفصيلية لاستخدام الطاقة النووية في تحلية وضخ المياه في الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف شوربة الطماطم المجففة الباردة: مثالية لأيام الصيف الحارة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن بغياب ميسي.. الأرجنتين تحتفل ببطل "كوبا أمريكا" المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء غانتس: نتنياهو يريد إعادة الأسرى ولكنه يخشى أن يخاطر سياسيا العين مراد يدعو لتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي الكشف عن سببب اعتذار مصارع روسي عن أولمبياد باريس 2024 رغم حصوله على تصريح بالمشاركة صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” الائتمان العسكري يوزع الأرباح على الودائع بنسبة 6.1 % تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم إذا كان لون الفستان أبيض.. ما هي الألوان المناسبة للإكسسوارات؟ الصحة: يكتسب الانسان المصاب مناعة دائمة بعد اصابته بمرض حمى النيل الغربي سعر فستان كيت ميدلتون في أحدث ظهور.. لن تتوقع

ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل

ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل

لغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 10/06 – 13/06 حوالي (5.0) مليون دينار مقارنة مع (4.1)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (22.1%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (19.9) مليون دينار مقارنة مع (20.4)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (11.8) مليون سهم، نفذت من خلال (9062) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (8.94) مليون دينار وبنسبة (44.89%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع المالي بحجم مقداره (7.26) مليون دينـار وبنسبـة ( 36.48%)، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره (3.71) مليون دينار وبنسبة (18.63%).

أما عن مستويات الأسعار، فقد انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2420.5) نقطة مقارنة مع (2432.4) نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته (0.49%). وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.81%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع المالي بنسبة (0.34%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (1.09%) .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (114) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (31) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (56) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي تهامة للاستثمارات المالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.41%) , المتكاملة للنقل المتعدد حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.25%) , الزرقاء للتعليم والاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (7.20%) , الإحداثيات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (5.56%) , وسنيورة للصناعات الغذائية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (4.97%) .

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الاتحاد للاستثمارات المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (13.04%), زارة للاستثمار القابضة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (12.00%), مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر حيث انخفض سعر السهم بنسبة (11.36%), التجمعات لخدمات التغذية والاسكان حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.27%), والاردنية لصناعة الأنابيب حيث انخفض سعر السهم بنسبة (6.38%).