شريط الأخبار
أحزاب تضع الرتوش الأخيرة على قوائمها وأخرى ما زالت تعاني ، والتدخلات سيّدة الموقف تساقط للأمطار غدا مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة حجازين ( صور) العميد المتقاعد م. ابراهيم الجبور يفوز بالانتخابات الداخلية لعشائر الجبور في ديوان الفريج .. و القلعةنيوز تنفرد بالحديث مع المرشحين.. فيديو وصور جواد ملحم يكتب : الشعب ركيزة امن واستقرار المملكه فايز شبيكات الدعجه يكتب عن دلالات عملية ماركا الجنوبية .. ووأدها في مهدها إستقالة عموتا... والمغربي جمال سلامي مديرا فنيا للنشامى الشناينة يزيل "البراغي" عن ساقه الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن CFI يقام.. غدا انحسار الأجواء الحارة عن الاردن اعتباراً من السبت الدكتور الزبيدي يرعى انطلاق بطولة نشامى زبيد الكروية ( صور + ڤيديو ) عاجل : تغيرات قادمة و أعصاب مشدودة انتظارا لقرارات ما بعد عطلة العيد المبارك 42 الفا زاروا احباءهم في مراكز الاصلاح والتأهيل خلال عيد الاضحي ( صور) تدهور دراجة في منطقة مرج الحمام بالعاصمة عمان حقائق وارقام دامغة تحسم الجدل الدائر اعلاميا حول وقاة حجاج اردنيين غير نظاميين خالفوا التعليمات الاردنيه والسعوديه -بيان وتعليق- الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة عاجل الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) هاليفي : الجيش الاسرائيلي سيقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف من ديوان الخضير : عشيرة الشنابلة تحتفل باليوبيل الفضي والاستقلال والجيش وترقية ولي العهد. تحديد مكتب خدمات قنصلية مؤقت داخل فندق في مكة المكرمة

ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل

ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل

لغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 10/06 – 13/06 حوالي (5.0) مليون دينار مقارنة مع (4.1)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (22.1%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (19.9) مليون دينار مقارنة مع (20.4)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (11.8) مليون سهم، نفذت من خلال (9062) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (8.94) مليون دينار وبنسبة (44.89%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع المالي بحجم مقداره (7.26) مليون دينـار وبنسبـة ( 36.48%)، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره (3.71) مليون دينار وبنسبة (18.63%).

أما عن مستويات الأسعار، فقد انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2420.5) نقطة مقارنة مع (2432.4) نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته (0.49%). وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.81%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع المالي بنسبة (0.34%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (1.09%) .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (114) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (31) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (56) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي تهامة للاستثمارات المالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.41%) , المتكاملة للنقل المتعدد حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.25%) , الزرقاء للتعليم والاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (7.20%) , الإحداثيات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (5.56%) , وسنيورة للصناعات الغذائية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (4.97%) .

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الاتحاد للاستثمارات المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (13.04%), زارة للاستثمار القابضة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (12.00%), مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر حيث انخفض سعر السهم بنسبة (11.36%), التجمعات لخدمات التغذية والاسكان حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.27%), والاردنية لصناعة الأنابيب حيث انخفض سعر السهم بنسبة (6.38%).