شريط الأخبار
المخابرات الأميركية: حرب إسرائيل وحزب الله تقترب وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة الامن العام ينظم مهرجانا توعويا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة "كود" رمز التحقق للمحافظ الالكترونية، الوارد عبر الرسائل النصية مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز ( صور) المنتخب الوطني في المجموعة الثانية بالدور الحاسم لتصفيات كأس العالم ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟ صحيفة أمريكية: إسرائيل تسعى لإنشاء منطقة عازلة في لبنان لمسافة 5 كيلو 3 مباريات في بطولة الأردن لكرة السلة غداً "حمى غرب النيل" تضرب "إسرائيل".. 4 وفيات وعشرات الإصابات في السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض تعيين محمد فتيان قائما بأعمال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه التربيه تعاقب 38 طالب توجيهي حاولوا الغش طلبة التوجيهي يشتكون من صعوبة أسئلة امتحان "العربي".. (لماذا؟) صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي سيادة الشريفة بدور ال ربيعان ترعى اشهار ديوان بقايا مستحيل للقدومي الاراضي والمساحة تناقش خطتها الاستراتيجية للأعوام (2024-2028) في اقليم الشمال من سيواجه النشامى في التصفيات الحاسمة لكأس العالم؟ (اسماء) التربية: الصور المسربة عن امتحان اللغة العربية غير صحيحة إيران لانتخاب رئيس جديد غداً

"الحشوة الانتخابية المؤقتة ومرشحو الواجهة اللطيفة

الحشوة الانتخابية المؤقتة ومرشحو الواجهة اللطيفة
"الحشوة الانتخابية المؤقتة ومرشحو الواجهة اللطيفة

القلعة نيوز:
عندما نتحدث عن الانتخابات، غالبًا ما يأتي إلى بالنا صور المرشحين الجادين الذين يناضلون بكل قوتهم لجذب أصوات الناخبين. ولكن هناك فئة أخرى من المرشحين، تلك التي لا تتمتع بنفس الشغف أو الجهد؛ فهم ما نعرفهم بـ 'الحشوة'.

مصطلح 'الحشوة' يُستخدم بسخرية للدلالة على المرشحين الذين لا يمتلكون برنامج انتخابي واضحًا، ويتواجدون فقط لاستكمال أعداد القوائم الانتخابية بشكل قانوني، دون أن يكون لديهم هدف حقيقي في المنافسة الانتخابية. هؤلاء المرشحون يشبهون وسادة زغبية نضعها في الزاوية لزخرفة الغرفة، فهم هنا ليكملوا الصورة ولا غير.

سمات مرشح الحشوة تتمثل في التحليق العالي في الأفق الغامض، حيث يتحدثون بعبارات عامة دون تقديم تفاصيل محددة، كما يكون ظهورهم نادرًا في الحملة الانتخابية، مما يجعلهم شبيهين بأشباح يظهرون فجأة ثم يختفون بسرعة. كما يتميزون بلحظات من الإبداع المفاجئ، حيث يتحدثون عن مشاريع بعيدة عن الواقع.

رغم السخرية المحيطة بهؤلاء المرشحين، قد يكون لهم دور في تسليط الضوء على نقاط الضعف في النظام الانتخابي، وإظهار أهمية استعراض طرق اختيار المرشحين الحقيقية التي تؤدي إلى التغيير الفعلي.

في النهاية، يمكن القول إن وجود الحشوة الانتخابية قد يثير بعض النقاشات حول ضرورة إضفاء البعد الجاد على العملية الانتخابية، لكن ربما يكون دورهم مهمًا في إحداث توازن بين الجدية والمرح في العملية السياسية."
بقلم :
الدكتور نهاد الجنيدي
معا نبني المستقبل.