شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قطينة ولدجر والعمري بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض شهيدان في غارة إسرائيلية على لبنان منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية 50% ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المسافرين عبر "الجسر العربي" فلسطين تطلب عقد دورة استثنائية لمجلس الجامعة العربية نادي الجزيرة يتعاقد مع اللاعب الصغير المرصد العمالي: تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة يحرم آلاف العاملين حقهم مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي أمام الحكومة : النائب ابو تايه يحمل شركات الاتصالات مسؤولية وفاة اثنين من المواطنين في الجفر مواطنون: المشاركة الفاعلة بالانتخابات تحقق التغيير الإيجابي بالمجتمع نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان بايدن يحاول طمأنة المانحين بعد أدائه السيئ في المناظرة قائد عسكري إسرائيلي: لا أستبعد تكرار هجوم 7 أكتوبر ولسنا مستعدين لردعه شركس: البنك المركزي يعد قانون لتنظيم العلاقة بين شركات التأمين والمؤمن لهم آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بعودة الرهائن وانتخابات جديدة السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن الآلاف من الضحايا في غزة الافتاء: منشور فسخ الزواج فور سب الذات الإلهية غير صحيح والحكم للقضاء التربية تبدأ استقبال طلبات التعليم الإضافي إلكترونيا (رابط) وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير بعد التهديد بشن "حرب إبادة"

فواكه صيفية للعناية ببشرتك وشعرك

فواكه صيفية للعناية ببشرتك وشعرك
القلعة نيوز: ما رأيك في الاستفادة من كنوز الطبيعة لاستعادة شباب بشرتك وصحة شعرك؟! لا سيما في فصل الصيف؛ إذ تتنوع أصناف الفواكه التي لا تقتصر فوائدها على تعزيز الصحة فحسب، بل تقدم فوائد جمالية لا تعد ولا تحصى لكل من البشرة والشعر، بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لتقوية وتحسين صحة بشرتك وشعرك.

فوائد العنب للبشرة والشعر

امرأة تعتني ببشرتها وشعرها باستخدام خلطات من العنب

العنب ليس فقط فاكهة لذيذة، ولكنه يقدم أيضاً مجموعة من الفوائد للبشرة والشعر بسبب تركيبته الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى. يتميز العنب بخصائص مكافحة الشيخوخة؛ نظراً لاحتوائه على الريسفيراترول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وبالتالي إبطاء عملية الشيخوخة. وغيرها من الفوائد التي يقدمها العنب للبشرة والشعر. إليك، أبرزها:


العنب غني بفيتامين "ج" وهو ضروري لإنتاج الكولاجين، ما يحافظ على مرونة البشرة وثباتها.

يساعد المحتوى المائي العالي في العنب في تعزيز مرونة البشرة.

يوفر فيتامين "هـ" الذي يحتويه العنب، الرطوبة اللازمة للبشرة، ما يساعد على تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة.

أحماض ألفا هيدروكسي المتوفرة بشكل طبيعي في العنب، تساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وجعلها أكثر إشراقاً.
يساعد" البوليفينول" الموجود في فاكهة العنب على تقليل البقع الداكنة وفرط التصبغ، ما يؤدي إلى توحيد لون البشرة.

مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة المتوفرة في العنب، تقلل الالتهاب والاحمرار، ما يجعل العنب مفيداً للبشرة الحساسة.

البروانثوسيانيدينز ومضادات الأكسدة الأخرى في العنب، توفر حاجزاً وقائياً ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس وأضرار أشعة الشمس.

يحسن العنب الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر، لاحتوائه على فيتامين "هـ".