شريط الأخبار
لهذه الأسباب تجنبوا الاستحمام بالليفة السيرة الذاتية لرئيس مجلس ادارة التأمين الاسلامية الجديد عيسى مراد 2694 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم بالاسماء .. شركة الكهرباء الوطنية تدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي شكرا وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية الاردنيه القاضي : يهنئ ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الميمون . دراسة: بكتيريا بالأمعاء تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن تنقذ زوجها بعدما توقف قلبه 40 دقيقة ردم أعمق بئر في روسيا بسبب (أصوات الجحيم) تحذير... هكذا قد يحاولون اختراق حسابك 15 ألف طالب وطالبة يتقدمون لورقة "الرياضيات 2" الثلاثاء وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء «الأطباء» تنفي انفرادها بتحديد لائحة الأجور تشكيل قائمة لخوض الانتخابات النيابية في دير علا صندوق النقد الدولي يتوقع تسارع نمو اقتصاد الأردن عند 2.9% في 2025 استمرار فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024 لليوم الثاني وظائف شاغرة بعدة تخصصات تخفيض سعر طن الطحين الموحد 2.4 دينار الصبيحي :رسالة عاجلة إلى رئيس مجلس استثمار أموال الضمان وفيات الثلاثاء 2/ 7/ 2024

السباحة للحامل في الصيف.. الفوائد وشروط الأمان

السباحة للحامل في الصيف.. الفوائد وشروط الأمان
القلعة نيوز:

هل السباحة أثناء الحمل آمنة؟.. الإجابة: بالطبع. سواء كان الطقس دافئاً، أو كنت متجهة لقضاء إجازة في منطقة معتدلة الطقس، أو في حمام السباحة، فهي نشاط آمن وممتع مفيد للأم والطفل.

ووفق خبراء "بيبي سنتر"، تفيد التمارين الهوائية أثناء الحمل من خلال تقوية القلب، وجعله أكثر كفاءة في ضخ الدم. وهذا يحسن الدورة الدموية في الجسم بالكامل، ويعزز مستويات الأكسجين في الدم، ما يساعد على نمو الجنين بمعدل صحي.

كذلك، لا داعي للقلق من السباحة في حمام سباحة معالج بالكلور.

ويمكن أن تخفّف السباحة من بعض الآلام والانزعاج الناتج عن الحمل، مثل آلام الرباط المستدير.

كما أن طفو الماء يتيح للحامل الاستمتاع بشعور انعدام الوزن، على الرغم من الوزن الزائد الناتج عن الحمل.

وتعمل السباحة على تحريك العديد من عضلات الجسم، بما في ذلك كل من مجموعتي العضلات الكبيرة (الذراعين والساقين) والعضلات الصغرى.

وتجني الحامل من السباحة فائدة هامة في الحفاظ على الوزن ضمن نطاق صحي.

نصائح

وإذا كنت تسبحين بانتظام قبل الحمل، فيجب أن تكوني قادرة على الاستمرار دون الكثير من التعديل. تأكدي فقط من معرفة علامات التحذير التي تحذرك من التباطؤ أو التوقف عن ممارسة الرياضة.

وإذا لم تمارسي الرياضة على الإطلاق قبل الحمل، فربما من الجيد لك ممارسة السباحة، ولكن استشيري مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أولاً. ويُنصح أن تكون البداية بطيئة، والحرص على عدم الإرهاق.

وتذكري أهمية شرب الماء وترطيب الجسم، وهو أمر يتم نسيانه أثناء السباحة نتيجة عدم الشعور بالعطش.

وينصح الخبراء بشرب كوب من الماء لكل 20 دقيقة من السباحة.

كما أن استخدام واقي شمس آمن للحمل إذا كنت تسبحين في الهواء الطلق، وتقضي وقتاً في الشمس.

الحقيقة الدولية – وكالات