شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي التربية: 9 طرق لحل السؤال في امتحان الرياضات الورقة الأولى اتحاد الكرة يؤكد دعمه إقامة مباريات منتخب فلسطين على أرضه الإسترليني يتجاوز حاجز الـ 27ر1 دولار الجامعة العربية تتخذ إجراءات لتعزيز مقاطعة الشركات الداعمة لـ"إسرائيل" أحمد أبو السعود يستعد لمشاركة تاريخية لرياضة الجمباز في أولمبياد باريس حالة قلق على صلاحية وصحة بايدن لخوض الانتخابات المقبلة مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت على علو منخفض الفيصلي يعين معمر مدربا للياقة البدنية في الدائرة الثانية بعمان وبرئاسة الفناطسة .. اتحاد نقابات العمال وللمرة الأولى في تاريخ الأردن يشكل كتلة انتخابية .. ولي العهد يشدد على ضرورة تعزيز تواصل المحافظين والحكام الإداريين مع المواطنين وتجويد الخدمات المقدمة لهم رئيس هيئة الأركان المشتركة يُتابع تمريناً تعبوياً في المنطقة العسكرية الشمالية الصفدي ونظيره القبرصي يبحثان تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن الحنيطي يستقبل المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للتسوية السورية الحنيطي يبحث مع قائد الأسطول الخامس الأمريكي تعزيز العلاقات الاستراتيجيه بين البلدين السنوار... «عُقدة» لإسرائيل بعد 8 أشهر من الحرب هيئة البث الإسرائيلية: قتيل ومصاب بعملية طعن في الجليل الأعلى 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال يوم الصفدي ومسؤول روسي يبحثان جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية

الأردن يحصد عددا من الجوائز بمسابقات الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الأردن يحصد عددا من الجوائز بمسابقات الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

القلعة نيوز- فاز تلفزيون المملكة ومؤسسة الإذاعة الأردنية بالجائزة الأولى في مسابقات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، التي أعلنت نتائجها، مساء امس السبت، في العاصمة تونس.

ونال تلفزيون المملكة الجائزة الأولى في المسابقات التلفزيونية الموازية/ صنف الأخبار والتقرير الإخباري برنامج "قصص نجاح حققها ذوو الإعاقة في الأردن"، وذهبت الجائزة الثانية إلى برنامج فتيات على خط النار / عندما تكون النساء في الصدارة (شركة جنى- فلسطين)، وكذلك فاز تلفزيون المملكة بالجائزة الثانية في المسابقات التلفزيونية الرئيسية/ صنف برامج المنوعات والسهرات الفنية عن برنامج "الموعد"، مناصفة مع التلفزيون التونسي في حين ذهبت الجائزة الأولى إلى منوعة حفلة نغم يمني في باريس لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون اليمني.
كما حصدت مؤسسة الإذاعة الأردنية الجائزة الأولى في المسابقات الإذاعية الرئيسية عن برنامج "عنترة" في صنف الدراما الملحمية، ونالت إذاعة سلطنة عمان الجائزة الثانية وكذلك حصل برنامج حواضر إسلامية من إنتاج مؤسسة فضاء الأردن للإعلام على الجائزة الثانية في صنف الأفلام والبرامج الوثائقية العامة.
وفي المسابقات التلفزيونية الرئيسية/صنف التقرير الإخباري، ذهبت الجائزة للمراسل الشهيد محمد ابو حطب عن تقرير الاحتلال يغتال الحقيقة (تلفزيون فلسطين).
كما فاز برنامج "رؤية السعودية 2030" لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي بالجائزة الأولى في صنف البرنامج الحواري.
وفي صنف البرامج الوثائقية الخاصة بفلسطين نال برنامج "أرواح صغيرة لشركة جنى فلسطين" بالجائزة الأولى.
كما ذهبت جائزة الإعلام الجديد التي تسند لأول مرة ضمن المسابقات الرئيسية إلى الإذاعة التونسية، وذهبت الثانية إلى شبكة الإعلام العراقية.
وكانت الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون قد أقيمت من 26 إلى 29 حزيران تحت شعار "نصرة فلسطين".
-- (بترا)