شريط الأخبار
بيان ل12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره منحتان أوروبيتان بـ25 مليون يورو للأردن البرازيل تكتفي بالتعادل وتضرب موعدا مع أقوى منتخبات "كوبا أمريكا" طقس صيفي عادي الأربعاء وكتلة هوائية حارة الخميس بسبب الفساد.. الناتو سيبلغ أوكرانيا أنها غير جاهزة للانضمام للحلف 12 شركة صناعات غذائية تشارك بمعرض في ماليزيا قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي "كوبا أمريكا".. موعد المباريات والقنوات الناقلة مستشار في مؤسسة هامة في الطريق نحو استبداله لاخفاقه في مسؤولياته نائب حالي يعاند عشيرته التي ترفض ترشّحه ويصرّ على العودة للبرلمان مرة أخرى عاجل: حزب سياسي يجد صعوبة بالغة في تشكيل قائمته للإنتخابات القادمة عاجل: هل يتراجع شيخ البرلمانيين عبد الكريم الدغمي تحت ضغط قاعدته الشعبية ؟ عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة "راصد": استطلاع جديد أظهر أن جميع الأحزاب تريد المشاركة بالانتخابات النيابية سريع: نفّذنا والمقاومة العراقية عمليةً ضد هدف حيوي للاحتلال في حيفا الملك يعزي أمير دولة الكويت بوفاة الشيخة سهيره الصباح الملك يجري اتصالا مع العاهل المغربي معزيا بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة توقيف الكاتب الأردني أحمد الزعبي لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري تتعرض لحادث سير وحالتها خطرة منسقة أممية: السلطة الفلسطينية لديها دور حيوي لتلعبه في غزة الحسين إربد يتصدر دوري الناشئات لكرة القدم

للحوامل .. أي كريمات العناية بالبشرة يجب تجنّبها؟

للحوامل .. أي كريمات العناية بالبشرة يجب تجنّبها؟
القلعة نيوز: قد لا يكون هذا أوّل ما تفكّرين فيه عند علمك بالحمل، ولكن عليك التوقف عن استعمال مجموعة من كريمات العناية بالبشرة أثناء الحمل. السبب يعود إلى مكونات تلك المواد والتي قد تؤدي الى إلحاق الضرر والأذية بالجنين. فما هي الكريمات التي على الحامل تجنّبها؟

قائمة الكريمات

لا تتوقف الممنوعات لدى الحوامل عند بعض المأكولات أو الأدوية، بل كذلك كريمات العناية بالبشرة. أخبري طبيبك بجميع الكريمات التي تستعملينها، وهو من سيحدد لك القائمة التي ينصح للحوامل استخدامها. فيما يلي أهم الكريمات التي ينصح للحوامل تجنبها:

رتينول

إن جميع مشتقات فيتامين A تمنع عن الحوامل لانها قد تؤدي الى تشوهات خلقية خطيرة. من الأفضل تجنب جميع الكريمات التي تحتوي على ذلك الفيتامين طيلة فترة الحمل، ولاحقاً العودة إليها بعد وضع طفلك.

أدوية معالجة حب الشباب

إن الإصابة بحبّ الشباب أثناء الحمل يعتبر أمرًا شائع جداً، ولكن يجب عليك اختيار كريمات حبّ الشباب بعناية. يعدّ البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك التي تعالج تلك المشكلة، من المكونات التي يجب تجنبها أثناء الحمل. إذا كنتِ تبحثين عن حلّ جيد لحب الشباب أثناء الحمل، فابحثي عن المنتجات التي تستخدم فقط أحد هذه المكونات المقاومة لحبّ الشباب.

واقيات الشمس الكيميائية

قد تحتوي واقيات الشمس على مواد اختلال هرمونية محتملة مثل الأوكسيبنزون ​​أو الأفوبنزون، والتي يمكن أن تؤثر على نمو الجهاز العصبي لطفلك. إذا كنت بحاجة إلى حماية نفسك من الشمس، فاستخدمي الكريمات الطبية التي تباع في الصدليات والبعض منها ينصح بإستعماله للحوامل.