شريط الأخبار
طلبة "التوجيهي" يواصلون تقديم امتحاناتهم السبت وسط ترقب بشأن طبيعة أسئلة الفيزياء ركلات الترجيح تبتسم لفرنسا ضد رونالدو وتخرج البرتغال ربع النهائي مفتي المملكة: الأحد أول أيام العام الهجري الجديد تفاصيل الدورة 38 لـ مهرجان جرش للثقافة والفنون البريد الاردني …شكوى عدد كبير من المواطنين تردهم رسائل من البريد الاردني بوجود طرود لديهم إردوغان يكشف عن قمة محتملة مع بوتين والأسد لتطبيع العلاقات مع دمشق بوتين: انتهاء العملية مرتبط بانسحاب كييف من عدة مناطق البيت الأبيض: بايدن قد يلتقي نتنياهو في واشنطن مفتي المملكة: الأحد أول أيام العام الهجري الجديد بايدن: ما أزال قادرًا على هزيمة ترامب الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات وزير خارجية بريطانيا الجديد: سأبذل ما بوسعي لوقف إطلاق النار في غزة مسيرة حاشدة تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة دمشق تعلن وفاة لونا الشبل مستشارة الأسد الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى انفراجة في مساعي التهدئة بعد رد حماس الأخير ستة شهداء في جباليا وشرق خانيونس الحكومة ستقترض 410 ملايين دولار عبر طرح أذونات خزينة بالدولار الأميركي وزير الخارجية يبحث مع رئيسة الوزراء الإستونية جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

انطلاق اعمال المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي

انطلاق اعمال المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
القلعة نيوز- بدأت صباح يوم الاربعاء الموافق 03/07/2024 جلسات المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي المنعقد بمقر الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالجمهورية التونسية بحضور كلا من سعادة العميد ماجد شريدة ماجد الرميحي رئيس المؤتمـــر، وأصحاب السعادة رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة.
وخلال فعاليات المؤتمر القى معالي الدكتور محمد بن على كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب كلمة جاء فيها :-
يشرفني ونحن نجتمع في المقر الرسمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن أرفع إلى تونس العزيزة رئيساً وحكومة وشعباً خالصَ الشكر والعرفان لما تحيط به المجلس وأمانته العامة من كريم الرعاية وفائق العناية.
ويشرفني كذلك أن أعرب عن تقديرنا البالغ للجهود المحمودة التي يبذلها أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن العربي كافة، بما يضمن المناخ الملائم لازدهار السياحة وتعزيز إسهامها في اقتصاديات دولنا العربية.
نلتقي اليوم في هذا المؤتمر، في بداية الموسم السياحي لهذا العام، لنواصل جهودنا لتعزيز الأمن السياحي في الوطن العربي، من خلال إجراءات عدة تتراوح بين تقاسم الممارسات الفضلى بين الدول الأعضاء ووضع الأطر الاستراتيجية ومناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها لتعزيز الأمن السياحي خلال الأزمات المختلفة.
فعلى صعيد تقاسم الممارسات الفضلى سيستعرض المؤتمر ـ جريا على النهج المتبع في مؤتمراتكم السابقة ـ تجارب ثلاث دول عربية في مجال الأمن السياحي، هي الجمهورية التونسية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمملكة العربية السعودية. ولا شك أن تباين أنماط السياحة في هذه الدول واختلاف التحديات التي تواجه الأمن السياحي فيها سيسمح بالاطلاع على تجارب متنوعة تثري الأمن السياحي في دولنا العربية قاطبة.


وعلى صعيد وضع الأطر الاستراتيجية تنظرون اليوم في صيغة معدلة للاستراتيجية العربية النموذجية في مجال الأمن السياحي تم إعدادها في ضوء ملاحظات الدول الأعضاء، بغرض توفير نموذج استرشادي تستهدي به الدول العربية في وضع استراتيجياتها الوطنية للتعامل مع التهديدات التي تواجه تأمين السياحة داخل كل دولة.
وفي سياق اهتمام مؤتمركم الدائم بالتعامل مع تداعيات الأزمات المختلفة على الأمن السياحي تناقشون اليوم إجراءات السلامة العامة لحماية المجموعات السياحية من الكوارث الطبيعية، وتكتسي مناقشة هذا الموضوع أهمية بالغة نظرا لكون المنطقة العربية مرشحة – لاسمح الله - لأنواع مختلفة من الكوارث الطبيعية، بفعل موقعها الجغرافي على نقاط التماس القاري ومناخاتها المتقلبة المتنوعة.
وختاما، فبالإضافة إلى مسؤولية السلطات العمومية عن تأمين كل الوافدين على بلداننا العربية، فإن نجاحنا في حماية السياح له انعكاس مباشر على حركة السياحة وعلى ثقة الشركات السياحية ووكالات الأسفار في مناخ الأمان الذي يكتنفها في بلداننا العربية.
لا يخامرنا أدنى شك في أنكم ستناقشون هذه المواضيع الهامة بكل كفاءة ومسؤولية، وصولا الى نتائج بناءة تسهم في تعزيز الأمن السياحي العربي.
وختاماً يسعدني أن أجدد الترحيب بكم، راجيا أن تكلل أعمال مؤتمركم بالنجاح.