شريط الأخبار
عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء

فوائد مدهشة لتناول مرق العظام لا تفوّتيها وفق طبيبة

فوائد مدهشة لتناول مرق العظام لا تفوّتيها وفق طبيبة
القلعة نيوز: ما هي فوائد تناول مرق العظام المتنوعة؟

تلعب شوربة مرق العظام دوراً كبيراً في تحسين صحة المفاصل وعلاج الخشونة، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من الجيلاتين، الذي يحوّله الجسم إلى الكولاجين، الذي يدخل في تكوين الغضاريف.

تساهم في الحفاظ على صحة البشرة؛ لأن الكولاجين يساعد على منحها النضارة ومكافحة علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد.

يمكن الاعتماد على شوربة مرق العظام لفقدان الوزن الزائد؛ لأنها تعمل على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، بفضل محتواها المرتفع من البروتين، مما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

توفّر شوربة مرق العظام حماية للشعر من التقصف والتلف والتساقط.

تساعد على التخلص من الأرق؛ لأن الأحماض الأمينية المتوفرة بها تحسّن من جودة النوم.

إن الهدف من صنع هذا المرق هو المساعدة في سحب العناصر الغذائية المهمة من العظام؛ مثل الكولاجين والجيلاتين، والأحماض الأمينية مثل الغلايسين، وكذلك المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، هذه العناصر الغذائية المستخرجة من العظام هي التي ثبت أنها مفيدة للأمعاء والجلد والشعر والأظافر.

تعمل مرق العظام على تزويد الإنسان ببعض العناصر الغذائية من الأنسجة الضامّة، والتي بدورها يمكن أن تساعد في تقوية العضلات والعظام.

على وجه التحديد مرق العظام غني بالكولاجين وبعض الفيتامينات والمعادن؛ مثل الحديد والفيتامينات التي تذوب في الدهون والزنك، ومن المعروف أن الكولاجين والفيتامينات التي تذوب في الدهون تعمل على تحسين صحة الشعر والجلد والأظافر.

تقوية مناعة الجسم والوقاية من الإصابة بنزلات البرد بشكل خاص.
تنظيم عمليات الأيض.

أهمية مرق العظام في خسارة الوزن


ثبت أن استخدام مرق العظام يومياً يقلل الشهية بسبب محتواه العالي من البروتين، وبالتالي لاحظت الكثيرات فقدان الوزن كأثر جانبي.