شريط الأخبار
قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية مطالبة بإنشاء مراكز لإعادة ضريبة المبيعات للمغتربين والسياح إدراج التوسعة الرابعة لمصفاة البترول على منصة الاستثمار ترخيص المركبات: تصويب أوضاع اللوحات مجاني هل ستصبح "كامالا هاريس" أول رئيسة لأميركا؟ "بألوان العلم الفلسطيني".. صورة متداولة لزي الصين في أولمبياد باريس تثير تفاعلا.. فما حقيقتها؟ ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة إربد تعرف على اسعار الخضار والفواكة في السوق المركزي اليوم 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية "الترخيص": عقوبة هذه المخالفة تصل إلى السجن نجوم منتخب التايكواندو جاهزون للقوانين الجديدة في الأولمبياد اجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس

الحكومة تؤكد على اهمية مهرجان جرش للاردن وللمجتمع المحلي ولتنسيط القطاع السياحي

الحكومة تؤكد على اهمية مهرجان جرش  للاردن  وللمجتمع المحلي ولتنسيط   القطاع السياحي
القلعة نيوز:

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، الثلاثاء، إن الأردن دولة راسخة يجب أن تديم قطاعاتها الاقتصادية والسياحية، وتقيم احتفالاتها وتبتهج بالحياة، و"التاريخ والثقافة والفن والحضارة هم من منعة الأمة في مقاومة التحديات"، وذلك في رده على سؤال بشأن مهرجان جرش.

وأضاف خلال لقاء مع وسائل الإعلام في منتدى التواصل الحكومي، أن هناك برنامجا محكما أعلنته إدارة مهرجان جرش، يحتوي على نصاب عال من الثقافة والفكر، "وهو امتداد لرسالة المهرجان المعنية بالثقافة والفنون منذ انطلاقه عام 1981.
وأكد على أن المهرجان يعمل أيضا على استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية في جرش التي تراجعت بفعل تأثر القطاع السياحي نتيجة الظروف المحيطة.

وعن لائحة تعرفة الأجور الطبية، أشار المبيضين إلى أن الحكومة تشيد بالدور الأخلاقي للأطباء بمراعاة المواطنين وظروفهم الاقتصادية، مشيرًا إلى أن قانون الصحة العامة أعطى الحق لوزير الصحة بالإشراف على الإجراءات المتعلقة بالقطاع الصحي، ومنها لائحة تعرفة الأجور الطبية.

وأكد أن من أدوار الحكومة حماية المواطنين والمحافظة على القطاع الصحي وسمعته، مشيدًا بدور نقابة الأطباء التي تُعد بيت خبرة نعتز به وبدورها الوطني على مدار العقود الماضية.

وحول الحرب على غزة، أكد المبيضين أن الأردن يواصل جهوده الدبلوماسية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لوقف الحرب على غزة، وحماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

وأشار إلى جهود الأردن الإغاثية المستمرة في دعم الأشقاء بغزة، من خلال الإنزالات الجوية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بالإضافة إلى الجسر البري من خلال تسيير شاحنات من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى القطاع عبر جسر الملك حسين.

وقال المبيضين إن وزارة الاتصال الحكومي أطلقت برنامج "تفاصيل" السبت الماضي بزيارة منطقة الأزرق، عملاً بتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة للتواصل مع المواطنين في المحافظات والأطراف، وإطلاع وسائل الإعلام على واقع حالهم وإنجازاتهم وتحدياتهم.

وأعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، عن إقامة فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في الفترة من 24 تموز الحالي وحتى الثالث من آب المقبل.