شريط الأخبار
انتقادات لإسرائيل قبيل الأولمبياد الفوائد اليومية لشرب الماء بالليمون إطلاق ورقتي سياسات وحقائق بشأن الولادات القيصرية والمنشطات الجنسية في الأردن “فاكهة” تنقذك من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وزارة الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة أجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية مطالبة بإنشاء مراكز لإعادة ضريبة المبيعات للمغتربين والسياح إدراج التوسعة الرابعة لمصفاة البترول على منصة الاستثمار ترخيص المركبات: تصويب أوضاع اللوحات مجاني هل ستصبح "كامالا هاريس" أول رئيسة لأميركا؟ "بألوان العلم الفلسطيني".. صورة متداولة لزي الصين في أولمبياد باريس تثير تفاعلا.. فما حقيقتها؟ ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين

يامال يصدم رفاق مبابي .. إسبانيا تتأهل إلى نهائي اليورو

يامال يصدم رفاق مبابي .. إسبانيا تتأهل إلى نهائي اليورو
القلعة نيوز: حقق منتخب إسبانيا، الانتصار بنتيجة (2-1) في مواجهة فرنسا مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).
وتأهلت إسبانيا لنهائي اليورو، للمرة الخامسة في تاريخها.

وسجل أهداف إسبانيا لامين يامال وداني أولمو في الدقائق 21 و25، بينما سجل هدف فرنسا الوحيد كولو مواني في الدقيقة 9.

بدأت المباراة، بضغط من إسبانيا حيث أرسل فابيان رويز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وصلت للامين يامال الذي سدد لكن لكن مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 2.
ونجح كولو مواني مهاجم فرنسا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 9، حيث تلقى كرة عرضية من مبابي داخل المنطقة، وسدد كرة رأسية أقصى يسار الحارس سيمون.
وأعاد لامين يامال المنتخب الإسباني في المباراة، بالهدف الأول في الدقيقة 21، بهجمة منظمة ووصلت الكرة إلى يامال الذي صوب كرة يسارية صاروخية من خارج المنطقة، ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تسكن الشباك.

وسريعا ما أضاف داني أولمو الهدف الثاني للماتادور، في الدقيقة 25، حيث وصلت كرة عرضية داخل المنطقة، فشل دفاع فرنسا في تشتيتها، لتصل أمام أولمو الذي صوب مباشرة على المرمى، وارتطمت بكوندي قبل أن تسكن الشباك.

وانطلق عثمان ديبملي وصوب كرة مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 28.

واستمرت محاولات فرنسا من أجل إدراك التعادل لكن دون أي جدوى، وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ركلة ركنية لفرنسا، نفذها ديمبلي، ووصلت لتشواميني الذي سدد رأسية وصلت بسهولة بين أحضان أوناي سيمون.
وتصدى سيمون لتسديدة أرضية من كيليان مبابي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 56.

وكاد أوباميكانو أن يضيف التعادل لفرنسا، حيث تلقى كرة عرضية من ركنية، وارتقى وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 62.

واستمر الضغط من الديوك، بتسديدة من ثيو هيرنانديز داخل المنطقة، مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 75.

وحاول لامين يامال التصويب على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت أعلى العارضة.

وحافظ لاعبو إسبانيا على تماسكهم الدفاعي ضد الاندفاع الهجومي لفرنسا في الدقائق الأخيرة، ليحسموا عبورهم للنهائي، لمواجهة الفائز بين هولندا وإنجلترا.


كووورة