شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

الرئيس الفلسطيني يشكر الملك على الدعم الذي يقدمه الاردن للشعب الفلسطيني في الضفة وغزه

الرئيس الفلسطيني يشكر الملك  على الدعم  الذي  يقدمه الاردن للشعب الفلسطيني في الضفة وغزه
=====================
رئيس الوزراء الفلبسطيني :
"نفخر بصمود أبناء شعبنا في قطاع غزة ونتألم لحرب الإبادة التي يتعرضون لها، ونؤكد أنه لن يكون لنا وطن بدون غزة".
======================
نابلس -القلعة نيوز-
زار رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، المستشفى الميداني الأردني في مدينة نابلس، حيث كان في استقباله سفير المملكة لدى فلسطين عصام البدور وطاقم المستشفى.
وقال مصطفى، "جئنا اليوم باسم الرئيس محمود عباس لنقدم الشكر والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية على الدعم المقدم لشعبنا في كافة المجالات لتعزيز صمود أبناء شعبنا، خاصة هذا المستشفى الميداني في نابلس وفي العديد من المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة".
وأدان مصطفى، جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة، مشيرا إلى أننا "نمر بمرحلة صعبة جدا، والمستهدف شعبنا بكل شرائحه، وتواجده، فمشروعنا الوطني برمته مستهدف، والاحتلال لا يريد لنا دولة واستقلال، لكننا مستمرون في عملنا حتى تحقيق أهدافنا المشروعة بإنجاز مشروعنا الوطني بإنهاء الاحتلال وقيام دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".
جاء ذلك في مستهل زيارته امس برفقة عدد من الوزراء إلى محافظة نابلس، والتقى خلالها مؤسسات وفعاليات المدينة في مقر المحافظة، واطلع على أوضاع المحافظة بشكل عام، ومخيمات المدينة بشكل خاص، في ظل إجراءات الاحتلال والاغلاقات المستمرة والاقتحامات المتكررة، والتي أثرت على كافة مناحي الحياة.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني: "بالرغم من صعوبة الظروف والأوضاع، إلا أن عزيمة شعبنا تبعث الأمل، وسنكون في خدمة أبناء شعبنا في كل مكان، ونبذل كل ما هو ممكن من أجل معالجة كافة القضايا".
وأضاف مصطفى: "سنقدم كل ما نستطيع كحكومة وسنقدم أكثر في حال انتهاء حرب الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة والضفة، وسنبني وسنعمر ما دمره الاحتلال بسواعد أبناء شعبنا".

وأجرى مصطفى جولة في البلدة القديمة حيث اطلع على ظروف المواطنين واستمع لعدد من التجار واطلع منهم على الأوضاع الاقتصادية والحركة التجارية.

كما تفقد رئيس الوزراء مخيم بلاطة، واجتمع مع اللجان الشعبية في مخيمات المحافظة؛ للاطلاع على واقع المخيمات في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال على أبناء شعبنا، مؤكدا أن المخيمات هي أصل الحكاية، ولن نتخلى عن قضية اللاجئين وسنفشل مخططات الاحتلال بالعمل الجماعي والوطني.

والتقى رئيس الوزراء مع مجموعة من الشباب في حرم جامعة النجاح، وتضمن اللقاء نقاشا حول واقع الشباب الجامعي والخريجين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب، وتشجيع الشباب على الأعمال الريادية التي تعتبر أساس الاقتصاد وتعزيز صمود المواطنين والتغلب على البطالة، مؤكدا على أن مبادرات الحكومة ترتكز على تعزيز ريادة الشباب في العديد من المجالات وتوفير فرص عمل.

كما ناقش مصطفى مع الحضور وبمشاركة وزير التربية والتعليم العالي أوضاع الطلبة من قطاع غزة الذين حرموا من التعليم، والجهود المبذولة لإكمال دراستهم عن بعد، والخطط التي أعدتها وزارة التربية والتعليم من أجل إكمال دراستهم.

وفي ختام جولته في محافظة نابلس، التقى مصطفى الهيئات المحلية ومؤسسات وفعاليات جنوب نابلس في بلدة بيتا، حيث اطلع على أهم احتياجات المنطقة وسكانها في ظل الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها والاعتداءات المتكررة من جيش الاحتلال والمستوطنين".

وقال مصطفى: "نفخر بصمود أبناء شعبنا في قطاع غزة ونتألم لحرب الإبادة التي يتعرضون لها، ونؤكد أنه لن يكون لنا وطن بدون غزة".

وأكد مصطفى على دراسة مطالب أهلنا في محافظة نابلس، وسعي الحكومة لتقديم كل ما هو ممكن؛ لتعزيز صمود أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم.

ورافق رئيس الوزراء في جولته محافظ نابلس غسان دغلس، رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير عضو اللجنة التنفيذية أحمد أبو هولي، وزير الداخلية زياد هب الريح، وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، وزير الأشغال والإسكان عاهد بسيسو، وزير المواصلات طارق زعرب، وزيرة العمل ايناس دحادحة، وزيرة التنمية المجتمعية سماح حمد، وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي عبد الرزاق نتشة، وزيرة الدولة للشؤون الخارجية فارسين شاهين، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان.