شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

سحب قرعة بطولتي درع الاتحاد والدوري الأردني للمحترفين

سحب قرعة بطولتي درع الاتحاد والدوري الأردني للمحترفين
القلعة نيوز _ سحبت مساء اليوم الثلاثاء 23 تموز، قرعة النسخة الـ 72 من الدوري الأردني للمحترفين، والـ 37 من درع الاتحاد لموسم 2024/2025.

وجرى حفل سحب القرعة بحضور نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والأمين العام سمر نصار، إلى جانب رؤساء وممثلي أندية المحترفين، ووسائل الإعلام الرسمية.

وأكدت نصار خلال حديثها مع الإعلامي ليث السعود الذي تولى تقديم الحفل، أن الأندية ومسابقاتها هي أساس كرة القدم، وهي القاعدة الي نبني عليها لمواصلة الارتقاء بالمنظومة.. جاء إطلاق استراتيجية المسابقات والتي تمثل محورا واحدا من أصل 7 محاور من استراتيجية الاتحاد للنهوض بكرة القدم الأردنية للسنوات الخمس المقبلة.

وبينت نصار أن هذا التحول الاستراتيجي في نظام المسابقات جاء لتوفير بيئة تنافسية بشكل أكبر في البطولات المحلية، كما أن النظام الجديد يزيد عدد المباريات بمستوى فني أعلى لكل فريق في بطولة الدوري من 22 إلى 27 مباراة، لمنح الأندية واللاعبين فرصة أكبر للاحتكاك الفني والبدني وصقل اللاعبين، ما ينعكس بشكل إيجابي على المنتخبات الوطنية، وعلى الأندية نفسها من خلال تسجيل مشاركات مميزة في البطولات الآسيوية.

أضافت: نمضي بوتيرة متصاعدة لرفع القيمة السوقية للبطولات المحلية، عبر استكمال العمل على الهوية البصرية للبطولات، مرورا بتعزيز مستوى التغطية الرقمية للبطولات على منصات التواصل الاجتماعي، ومواصلة عمليات البيع الإلكتروني لتذاكر المباريات، وإدخال مشروع الشاشات الإلكترونية الذي يحمل العديد من المزايا الإضافية لتعزيز مداخيل الأندية ويحسن الصورة النمطية لرعاة البطولات، بالإضافة إلى تعزيز الحضور الجماهيري من خلال خلق مباريات أكثر تنافسية وزيادة عددها.

قرعة بطولة درع الاتحاد

تقام بطولة درع الاتحاد بنظامها الجديد والتي تلعب أثناء فترة التوقف الدولية للمرة الأولى في 29 آب، حيث تم توزيع أندية المحترفين الـ 12 على مجموعتين بنظام القرعة الموجهة، بحيث ضمت كل مجموعة ستة فرق تلعب بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

وضمت المجموعة الأولى (الحسين، الوحدات، الجزيرة، شباب الأردن، معان، وشباب العقبة)

في المقابل، استقرت فرق (الفيصلي، الرمثا، الصريح، السلط، الأهلي، ومغير السرحان) في المجموعة الثانية.

ويخوض كل فريق خمس مباريات بالدور الأول من البطولة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.

في الدور نصف النهائي، يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ويواجه متصدر المجموعة الثانية وصيف الأولى، لينتقل الفائزان إلى المباراة النهائية.

قرعة الدوري الأردني للمحترفين

أسفرت قرعة الدوري الأردني للمحترفين لموسم 2024/2025، عن مواجهات مثيرة منذ انطلاق الأسبوع الأول من البطولة 8 آب المقبل، حيث يواجه الحسين -حامل اللقب- نظيره الجزيرة، ويلتقي معان مع الفيصلي، ويستضيف الوحدات ضيفه الصريح، ويواجه شباب العقبة نظيره الرمثا، فيما يحل مغير السرحان ضيفاً على الأهلي، وشباب الأردن على السلط.

وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري الكامل من مرحلتين ذهابا وإيابا، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط.

ويشهد الدوري الأردني للمحترفين هذا الموسم إجراء تحديث على نظام البطولة، حيث سيتم تقليص عدد الفرق إلى 10 ابتداء من الموسم القادم 2025/2026، بتهبيط أربعة فرق من دوري المحترفين إلى دوري الدرجة الأولى فيما يصعد فريقان من دوري الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين.

يذكر أن فريق الحسين هو حامل لقب بطولة الدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي بعد أن استقر بصدارة ترتيب الفرق برصيد 59 نقطة، فيما يعد الفيصلي حاملا للقب درع الاتحاد بعد تصدره ترتيب الفرق برصيد 31 نقطة.