شريط الأخبار
محللو "دائرة المونديال": رفع العلم الأردني بافتتاح المونديال لحظة تاريخية إيران ترجئ مراسم جنازة المرشد الراحل علي خامنئي ترامب يكشف عن أكثر نقطة مهمة له وافقت عليها إيران علم الأردن يرفرف في افتتاح بطولة كأس العالم 2026 وكالة "فارس": ترامب يحاول خلق رواية استسلام إيران أمام القصف بتصعيد لهجته التهديدية الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم وزير الشباب: خطة شاملة لتمكين المواطنين من متابعة كأس العالم 2026 ترامب: توصلنا لتسوية تنهي الحرب مع إيران والتوقيع سيكون في أوروبا السواعير: تضرر 22 فندقًا سياحيًا في البترا فارس: إيران لم توافق على أي نص لمذكرة تفاهم أولية مع واشنطن بَطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا يدعو العالم أجمع إلى زيارة الأردن انطلاق فعاليات افتتاح كأس العالم 2026 رسالة إلى الحكومة الموقرة بشأن عدالة رواتب المتقاعدين مستشار قائد الحرس الثوري: إيران على أعتاب تحقيق نصر كبير وزارة الدفاع الإيرانية: أي هجوم يستهدف سلامة الأراضي الإيرانية سيُقابل برد حاسم ترامب: ألغيت عمليات القصف المقررة على إيران الليلة موكب النشامى" ينطلق في الولايات المتحدة 16 حزيران دعماً للمنتخب الوطني البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة إجلاء موظفين في البنتاغون وإغلاق بسبب مواد خطرة تحرك نيابي رسمي لزيادة رواتب متقاعدي المبكر في الأردن (وثيقة)

ما علاقة الخل بتخفيف أعراض الاكتئاب؟

ما علاقة الخل بتخفيف أعراض الاكتئاب؟
القلعة نيوز:
:أظهرت دراسة جديدة أن تناول كمية من الخل يومياً قد تساهم في تخفيف أعراض الاكتئاب، وهو ما يجعله جزءاً من العلاجات المستخدمة قي المستقبل.

وقاد الدراسة فريق من جامعة ولاية أريزونا،وتم تقسيم 28 شخصاً بالغاً يعانون من زيادة في الوزن، ولكنهم بصحة جيدة إلى مجموعتين: إحداهما تناولت ملعقتين كبيرتين من الخل الأحمر يومياً، والأخرى تناولت حبة تحتوي على كمية صغيرة من الخل.

وعلى مدى أربعة أسابيع، تم تقييم حالة الأشخاص من خلال استبيانين للصحة العقلية، أظهرت النتائج انخفاضاً بنسبة 42% في أعراض الاكتئاب لدى المجموعة التي تناولت كمية أكبر من الخل، مقارنة بانخفاض بنسبة 18% في المجموعة الأخرى.

ورغم أن حجم العينة كان صغيراً، وأن المرضى كانوا يعانون اكتئاباً منخفض المستوى، فإن الباحثين يرون أن النتائج تستحق مزيداً من الدراسة، خاصة بالنظر إلى الحاجة الملحة لعلاجات مساعدة آمنة وفاعلة لأعراض الاكتئاب.

وشدد الباحثون على أهمية إجراء مزيد من الأبحاث لفهم أفضل لآثار الخل على الأشخاص المصابين بالاكتئاب السريري، وعلى أولئك الذين يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب.