شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

4 طرق لتحسين دوران الهواء في المنزل

4 طرق لتحسين دوران الهواء في المنزل
القلعة نيوز:
عدم تغيير وتجديد الهواء في المنزل، قد يكون سببا في كثير من المشكلات، منها الطاقة السلبية، والكثير من الأمراض، فإن تحسين دوران الهواء في منزلك يوفر العديد من الفوائد، منها تحسين إنتاجية أفراد الأسرة، ويجعلهم أكثر تركيزا، كما أنه يقلل من تكاليف الطاقة من خلال جعل نظام التهوية وتكييف الهواء الخاص بك أكثر كفاءة، ونستعرض بعض الطرق التي تساعد في تحسين دوران الهواء في المنزل، وفقاً لما نشره موقع "bhg" للديكور.

نظفي منافذ الهواء بانتظام

من أهم الطرق التي تساعد على تجديد الهواء في المنزل، هو تنظيف منافذ الهواء، مثل الشبابيك، والأبواب، وعدم تجاهل منافذ الشفاط، ومدخنة السخان، وذلك إلى جانب تنظيف ريش المراوح والتكييف، وتنظيف دورة التكييف بشكل دوري ومستمر.
استخدمي الشفاط الكهربائي

يمكنك وضع أكثر من شفاط في المنزل وذلك للتأكد من تجديد الهواء أول بأول، يمكن وضعه في الحمامات والمطابخ المليئة بالبخار لإزالة الهواء الساخن والرطب من منزلك بسرعة.

استخدمي مراوح السقف

تعد المراوح، وخاصة مراوح السقف، أدوات ممتازة لتحسين دوران الهواء، كما أنها مناسبة من حيث التكلفة، ورغم أن المراوح لا تستطيع تبريد الهواء، إلا أنها توزعه بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة، مما يخلق تأثير تبريد في الصيف أو يدفع الهواء الدافئ للخارج في الشتاء، فتأكدي من ضبط مراوح السقف على الدوران عكس اتجاه عقارب الساعة في الأشهر الدافئة لدفع الهواء البارد للأسفل وفي اتجاه عقارب الساعة في الأشهر الباردة.

إعادة ترتيب الأثاث

يمكن أن يؤثر وضع الأثاث بشكل كبير على دوران الهواء، يمكن للأثاث الضخم، مثل الأرائك والخزائن، أن يعيق تدفق الهواء، ضعي العناصر بطريقة لا تسد فتحات التهوية أو النوافذ أو الأبواب، اتركي مساحة كافية بين الأثاث والجدران لإنشاء مسارات واضحة لتحرك الهواء.