شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!

مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!

القلعة نيوز:
قررت هيئة مكافحة المنشطات النرويجية إجراء اختبار المنشطات لاثنين من لاعبي المنتخب الوطني السابقين وافتهما المنية قبل أكثر من 40 عاما.

وقال ستوله سولباكن، مدرب المنتخب النرويجي لكرة القدم، إن وكالة مكافحة المنشطات النرويجية اختارت عن غير قصد لاعبين توفيا منذ سنوات عديدة للخضوع للاختبار قبل مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية.


وكان يورغن جوفي، هداف المنتخب النرويجي التاريخي، وإينار جوندرسن، الذي يعتبر أحد نجوم كرة القدم الأوائل في البلاد، من بين اللاعبين المختارين لفحص المنشطات.

وتوفي جوفي عام 1983، في حين توفي جوندرسن عام 1962.

وصرح سولباكن في مؤتمر صحفي الأربعاء بقوله: "زارتنا وكالة مكافحة المنشطات أمس الثلاثاء".

وأضاف مدرب منتخب النرويج: "شعرت بالدهشة عندما تمت قراءة أسماء اللاعبين المختارين للاختبار، وسألت عما إذا كانت هذه (كاميرا خفية)"، في إشارة إلى مزحة محتملة.

وتابع سولباكن حديثه مازحا: "ربما فحصوا فقط الجزء العلوي من قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب النرويجي".

واعترفت وكالة مكافحة المنشطات النرويجية بالخطأ، وقال متحدث باسمها لوكالة الأنباء النرويجية (إن تي بي) إنه لا شك في أن خطأ كبيرا حدث، لكن اتحاد كرة القدم أخذ الموقف برمته بروح الدعابة.

وكان مهاجم منتخب النرويج الحالي إيرلينغ هالاند ضمن القائمة أيضا، بالإضافة للمدافع أوسكار بوب، الذي غاب عن الملاعب منذ إصابته بكسر في ساقه الشهر الماضي.

جوفي لديه 33 هدفا بقميص المنتخب النرويجي، في صدارة قائمة هدافي المنتخب التاريخيين ويحتل جوندرسن المركز الثالث برصيد 26 هدفا.

في المركز الثاني برصيد 31 هدفا يأتي هالاند.

ويحل منتخب النرويج ضيفا على منتخب كازاخستان غدا الجمعة، قبل أن يستضيف منتخب النمسا يوم الاثنين المقبل.

المصدر: vg.no