شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

ترامب لليهود الجمهوريين : صوتوا لي والا سيتم تدمير اسرائيل اذا فازت هاريس

ترامب لليهود الجمهوريين : صوتوا لي والا سيتم تدمير اسرائيل اذا فازت هاريس

واشنطن- القلعه نيوز -

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام تجمع لليهود الجمهوريين يوم الخميس إن إسرائيل ستزول إذا فازت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بالبيت الأبيض.

وفي خطاب ألقاه في المؤتمر السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس، قال المرشح الجمهوري: "سأعمل معكم لضمان بقاء إسرائيل معنا لآلاف السنين. لن يكون لديكم إسرائيل إذا أصبحت رئيسة… لن تكون إسرائيل موجودة بعد الآن”.

وشكل هذا التحذير تكثيفا لحملة ترامب لجذب الناخبين اليهود، حيث واصل التعبير عن إحباطه من عدم دعمهم له بأعداد أكبر بسبب سياسته في الشرق الأوسط.

وقال ترامب أمام أعضاء الائتلاف اليهودي الجمهوري في إشارة إلى منافسيه الديمقراطيين: "لا أفهم كيف يمكن لأي شخص أن يدعمهم – وأنا أقول ذلك باستمرار – إذا كنت تدعمهم وكنت يهوديًا، فيجب فحص رأسك… لقد كانوا سيئين للغاية معكم”.

وقال ترامب: "أستطيع أن أقول بصراحة إننا حصلنا على 25% من الأصوات، و26% بعد أربع سنوات من تقديمي لإسرائيل أكثر من أي شخص آخر. ومن المحتمل أن نصل هذا العام إلى نسبة 50%”. وأُجري أحدث استطلاع للرأي بين اليهود الأميركيين في يونيو، قبل أن ينسحب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق، ووجد أن نسبة التأييد لترامب تقف عند 24%.

وفي تكرار لعادته التي كثيرا ما تعرضت لانتقادات للخلط بين اليهود الأميركيين والإسرائيليين، قال ترامب للحشد: "في الوقت الحالي، ما تمرون به أمر فظيع، مع كل الموت والدمار والهدر وتدمير الحضارة”، دون توضيح. ولم يبد أن الحشد يمانع، حيث هتفوا لترامب بحماس طوال الوقت.

وقال "لن تنجوا إذا دخلوا، وبلدنا أمريكا لن تنجو أبدًا إذا دخلوا”، مشيرا على ما يبدو إلى فكرة الولاء المزدوج الذي استخدمه في الماضي.

وزعم أن اليهود شعروا بالأمان عندما كان في السلطة، متجاهلاً الارتفاع الموثق في الحوادث المعادية للسامية خلال فترة رئاسته.

وأضاف أنه "إذا فازت كامالا هاريس، فإن الجيوش الإرهابية ستشن حربًا متواصلة لطرد اليهود من الأرض المقدسة”.


هاريس ترد

ردت حملة هاريس الرئاسية على الرئيس السابق مساء الخميس.وقالت المتحدثة باسم حملة هاريس-فالز مورجان فينكلستين "دونالد ترامب يسيء علناً إلى الأميركيين اليهود، وتناول العشاء بفخر مع أحد النازيين الجدد، ويعتقد أن أدولف هتلر ’فعل بعض الأشياء الجيدة. الأشخاص الوحيدون الذين يريد أن يحصوا أمواله هم ’رجال قصيرون يرتدون القلنسوة اليهودية’، وأشاد بالنازيين الجدد الذين هتفوا ’اليهود لن يحلوا محلنا’ ووصفهم بأنهم ’أشخاص طيبون للغاية’”.

"لقد أوضح دونالد ترامب أنه سوف ينقلب على إسرائيل في لحظة إذا كان ذلك يناسب مصالحه الشخصية؛ وفي الواقع، لقد فعل ذلك في الماضي”.

وأضافت فينكلستين: "في هذا الوقت، كانت نائبة الرئيس واضحة للغاية: لقد كانت طوال حياتها داعمة لدولة إسرائيل باعتبارها وطنًا آمنًا وديمقراطيًا للشعب اليهودي. ولديها التزام ثابت بأمن إسرائيل وستدافع دائمًا عن حقها في الدفاع عن نفسها. كما تقف بثبات ضد معاداة السامية في الداخل والخارج وستفعل الشيء نفسه كرئيسة”.


ترامب: السلطة الفلسطينية ليست صديقتنا

افتتح ترامب تصريحاته في الائتلاف اليهودي الجمهوري بتقديم تعازيه لعائلة هيرش غولدبرغ بولين، وهو أمريكي إسرائيلي كان أحد الرهائن الستة الذين استعاد الجيش الإسرائيلي رفاتهم الأسبوع الماضي بعد إعدامهم من قبل خاطفيهم من حماس في نفق تحت مدينة رفح بغزة. وزعم ترامب أن هاريس وجو بايدن "سعيا إلى إلقاء اللوم على إسرائيل في هذه الوفيات”، على الرغم من أن كلاهما أصدرا بيانات تحمل حماس المسؤولية بشكل مباشر.

وقال بايدن يوم الأحد إنه لا يعتقد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يبذل جهودا كافية للتوصل إلى صفقة الرهائن، وانضم إلى الانتقادات التي عبرت عنها عائلات الرهائن علنا ​​ومؤسسة الأمن الإسرائيلية سرا. وأكد رئيس الوزراء أنه يجب توجيه الضغوط إلى حماس.

ولم يذكر ترامب نتنياهو في خطابه، لكنه قال "سأدعم حق إسرائيل في الفوز [في الحرب]… عليكم الفوز وعليكم الفوز بسرعة”.

وقال المرشح الجمهوري أيضا خلال المؤتمر إن السلطة الفلسطينية "ليست صديقتنا”، مدافعا عن قراره خفض التمويل لرام الله خلال فترة ولايته، على الرغم من التاريخ الدعم الأميركي التاريخي للسلطة الفلسطينية.

وفي يوليو، نشر ترامب رسالة تلقاها من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أعرب فيها الأخير عن غضبه إزاء محاولة اغتيال مرشح الحزب الجمهوري. وشكر ترامب عباس على الرسالة، وقال إنه يتطلع إلى التوسط في السلام في الشرق الأوسط إذا انتخب.

وقال يوم الخميس "لقد قمت بإلغاء التمويل عن السلطة الفلسطينية وقطعت الأموال عن حماس، وفي الواقع قمنا بإلغاء التمويل، كنا ندفع لهم ثروة كل عام، وكانت الولايات المتحدة تدفع ثروة، وقلت: لن ندفعها، إنهم ليسوا أصدقاءنا وليسوا أصدقاء إسرائيل”.


القضاء على "الدعاية المعادية للسامية” في الحرم الجامعي

فيما يتعلق بالاحتجاجات المناهضة لإسرائيل التي هزت الجامعات الأمريكية خلال العام الماضي، أعلن ترامب أن الجامعات الأمريكية ستفقد الاعتماد والدعم الفيدرالي بسبب ما وصفه بـ "الدعاية المعادية للسامية” إذا تم انتخابه للبيت الأبيض.

وقال ترامب: "يجب على الكليات أن تضع حدًا للدعاية المعادية للسامية وإلا فإنها ستخسر اعتمادها ودعمها الفيدرالي”.

وفي الولايات المتحدة، لا تقوم الحكومة الفيدرالية باعتماد الجامعات بشكل مباشر ولكنها تشرف على المنظمات الخاصة بغالبها التي تمنح الاعتماد للكليات.

وقال الجمهوريون إن الاحتجاجات تظهر أن بعض الديمقراطيين معادون للسامية ويدعمون الفوضى. وأدان بايدن الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل التي أشادت بحماس، أو تحولت إلى أعمال عنف أو تضمنت استهداف الطلاب اليهود، بينما حاول أيضًا الفصل بين خطاب الكراهية وحرية التعبير.

وقال ترامب أيضا يوم الخميس إنه سيحظر إعادة توطين اللاجئين من المناطق "الموبوءة بالإرهاب” مثل غزة، وسيعتقل "البلطجية المؤيدين لحماس” الذين يشاركون في أعمال التخريب، في إشارة واضحة إلى المتظاهرين المناهضين لإسرائيل في الحرم الجامعي وخارجه.

وفي حين أن حماس مدرجة على القائمة السوداء كمنظمة إرهابية في الولايات المتحدة، فإن قوانين حرية التعبير في البلاد تدافع إلى حد كبير عن القدرة على التعبير عن الدعم لجماعات الكراهية.

وقال: "عندما أصبح رئيسا، سوف نقوم بترحيل المتعاطفين الأجانب مع الجهاد وأنصار حماس من بيننا”، بينما ردد الحشد هتاف "ترامب” لفترة طويلة.

وقد تم قبول أعداد مماثلة من الفلسطينيين في الولايات المتحدة كلاجئين في عهد كل من ترامب وبايدن. وفي السنوات المالية 2017 إلى 2020، استقبلت الولايات المتحدة 114 لاجئًا فلسطينيا، وفقا لبيانات وزارة الخارجية الأمريكية، مقارنة بـ 124 لاجئا فلسطينيا من السنة المالية 2021 حتى 31 يوليو من هذا العام.

التايمز اوف اسرائيل