شريط الأخبار
تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟ 4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك ثلاث فائزين يتأهلون للنهائي العالمي من بطولة ريد بُل كار بارك درفت ٢٠٢٤ لأول مرة في تاريخ البطولة في الأردن الحسين اربد يلتقي معان بدوري المحترفين غدا المنتخب الوطني للكراتيه يضيف ميداليتين ذهبية وفضية ببطولة آسيا بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الزرقاء الرقب: على التربية مراجعة مسودة وضع المناهج لديها وعلاقتها بالفئة العمرية السفير الكوري في زيارة لجامعة البلقاء التطبيقية إيران.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار منجم للفحم في محافظة خاراسان البنك العربي يواصل دعمه لحملة مدرستي فرحتي المرورية

4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك

4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك
القلعة نيوز:
تحرص الكثير من صاحبات الوزن الزائد على اتباع العادات الصحية من نوم مبكر وتناول طعام صحى وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لفقدان أوزانهن الزائدة، ويحاولن الاستمرار والمحافظة على هذه العادات، ولـ تحقيق اللياقة البدنية نستعرض وفقًا لما نشره موقع healthline أنواع من الوجبات الغذائية والمشروبات التى تتسبب في زيادة الوزن وهي
المشروبات السكرية

تحتوي المشروبات المفضلة كالقهوة والعصائر المحلى بالسكر على نسب عالية من السعرات الحرارية التي تتسب في زيادة الوزن، وتؤثر سلبا على صحة الجسم، ولذلك من المهم الحد من تناولها، والحرص على تناولها بكميات قليلة.

الخبز الأبيض
تفضل الكثير من السيدات تناول الخبز الأبيض مع جميع الوجبات، ويحتوي الخبز الأبيض على ما يعرف بمؤشر الجلايسيمي المرتبط بزيادة الوزن، وتناول خبز الذرة أو البني بدلاً من الخبز الأبيض يحافظ على صحة الجسم ولا يسبب زيادة في الوزن.

تناول الحلوي

الكثيرا ممن تطبقن النظام الغذائي والعادات الصحية التي تؤدي إلى فقدان الوزن، يتناولن الحلوي كمكافئة لهن، مما يعرضهن لاكتساب المزيد من الوزن، حيث تحتوي الحلوي على نسب عالية من السعرات الحرارية، لذلك ينصح باستبدالها والاعتماد على تناول الفواكة والمكسرات للوصول إلى جسم رشيق متناسق .

المعجنات

الكوكيز والكيك والبيتزا من الأطعمة التي تعزز الشعور بالجوع، وتحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وعند الحرص على تجنب تناول هذه المعجنات، وتناول الطعام المحضر بدقيق الشوفان، أو اللوز، أو الحبوب الكاملة، يساعد فى الحفاظ على صحة ووزن الجسم المثالي.