شريط الأخبار
الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها مطالب اهالي لواء الجيزة في البادية الوسطى على مكتب مستشار العشائر قدمتها الفايز ... برسم التنفيذ د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

جولة إرشادية في مدرسة جابر بن حيان الثانوية المهنية / لواء القويسمة للصناعات الإبداعية

جولة إرشادية في مدرسة جابر بن حيان الثانوية المهنية  لواء القويسمة  للصناعات الإبداعية
القلعه نيوز: محمد الكعابنه

تعدّ مدرسة جابر بن حيان الثانوية للبنين المهنية للصناعات الإبداعية ، مركزاً إبداعياً وتطوره حالياً التخصصات المختلفة والواسعة من برنامج التعليم المهني التقني BTEC ، تم فصلها بإدارة مستقلة ومبنى منفصل عن مدرسة ام قصير والمقابلين الثانوية للبنين لتصبح مدرسة مهنية للبنين عام 2009 ، وقد نخرج منها بعض أبرز المهنيين ، مثل الاستاذ احمد ابوغزالة أحد خريجي المدرسة وهو الان مدرب في مركز تدريب المهني للواء / سحاب ، المهندس حمزة ابو حلاوة يمتلك مركز صيانة مركبات هايبرد وكهرباء ، احمد فتحي مصمم جرافيك ويعمل في مركز عمان التجاري
يتلقى الطلبة في هذه المدرسة بقيادة مدير المدرسة الاستاذ مروان سليمان العديد من التخصصات الإبداعية ، وسيستكشفون العديد من المهن التقنية التي هي داعمة لاحتياجات المجتمع الإبداعي . إن التخصصات المهنية التقنية BTEC هي تخصصات موسعة وحصرية لهؤلاء الطلبة الحاصلين على هذا المسار المهني التقني .
تقدم المدرسة برامج تقنية وفنية لطلاب الصف العاشر ، مثل برامج BTEC برنامج الهندسة يضم البرنامج المواد في السنة الاولى ، صيانة الهندسة ، العمل بأمان ، مهارات التفكير ، التحقق من المنتج ، مهارات رقمية ، المبادئ الميكانيكية ، المبادئ الكهربائية والالكترونية ، مهارات رقمية والمواد الاساسية الخاصة في تلك السنة .
مايدرّس في المرحلة الثانوية / المسار المهني ، الأتمتة و هندسة التحكم ، هندسة النظم الحاسوبية ، الهندسة الكهربائية والالكترونية ، هندسة النظم الإلكترونية ، هندسة التصنيع ، الهندسة المكيانيكية هندسة الميكاترونكس ، الهندسة النووية ، هندسة العمليات ، هندسة السكك الحديدية ، تكنولوجيا الفضاء
برنامج الإنشاءات ، هندسة مدنية إدارة البناء تقنيات العمارة ، هندسة خدمات البناء / التكييف والتبريد والتدفئة خدمات البناء / الكهرباء المساحة .
يحصل الطالب عند التخرج على شهادة برنامج تطوير التعليم المهني BTEC من شركة بيرسون ، الحصول على مزاولة مهنة معتمدة والالتحاق بسوق العمل مباشرة ، التي تفتح أمامهم فرص العمل في قطاعات متنوعة ، أو الالتحاق بالجامعات لمتابعة تعليمهم الأكاديمي وكليات تقنية معتمدة لبرنامج BTEC مثل جامعة لومينوس التقنية ، وجامعة الأمير حسين التقنية ، وأن يكمل الطالب دراسته الجامعية في الخارج لدى الدول التي تعتمد هذا النظام دون الحصول على شهادة الثانوية العامة الاردنية ، يستطيع الطالب التقدم لامتحان الثانوية العامة ( الامتحان الوطني ) في الثقافات المشتركة الأربعة وهي التربية الاسلامية ، اللغة العربية ، وتاريخ الاردن واللغة الإنجليزية للحصول على شهادة الثانوية العامة الأردنية والتنافس ضمن القبول الموحد بنسبة 100% والالتحاق بالجامعات والكليات الاردنية المختلفة وفق أسس القبول الجامعي .
تحتسب علامة الطالب لغايات القبول الجامعي بتخصيص 30% من العلامة مواد الثقافة العامة المشتركة التي تقدم الطالب بها في امتحان الثانوية العامة الوزاري 70% من العلامة للتقييمات من خلال تنفيذ المشاريع العملي BTEC خلال فترة دراسة الطالب المرحلة الثانوية الاولى والثانية اي الحادي عشر والثاني عشر .