شريط الأخبار
تركي آل الشيخ يحضر مفاجآت جديدة للنصر والهلال السعوديين البطاينة: حزب إرادة يفخر بموقف الملك الصلب أمام الجمعية العامة والذي ينسجم كليا مع مبادئ الحزب النائب البستنجي: خطاب جلالة الملك كان بمثابة صفعة لكل من يحاول تبرير جرائم الاحتلال أو الصمت عليها العين الهندي يكتب، الملك عبدالله الثاني: خطاب تاريخي في الأمم المتحدة يجسد قوة الحق وإرادة السلام" بيان صادر عن قبيلة الحجايا .. نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. تقرير اعلامي : مهم للطلبة المتقدمين للجامعات في الأردن وللحاصلين على شهادة الثانوية الاجنبية وطلبة رفع المعدل هل تنصح حزب الله بضبط النفس؟ الرئيس الإيراني يرد على الـCNN طرح تذاكر مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم البلقاء التطبيقية تشارك في برنامج تعزيز الوعي بالعدالة المناخية في الجامعات الأردنية نتائج القبول الموحد ..رابط أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين

نور قطاونه تكتب: خطاب جلالة الملك في الأمم المتحدة: لقد بلغ السيل الزبى

خطاب جلالة الملك في الأمم المتحدة: لقد بلغ السيل الزبى
القلعة نيوز:
أعاد جلالة الملك عبدالله الثاني القضية الفلسطينية إلى واجهة الحدث العالمي، وحرّك ساكن قضايا متعددة باتت تشكّل تحديات للمنطقة وللعالم، تحديدا تلك المتعلقة بالتغير المناخي وبموضوع اللاجئين، واضعا جلالته الحقائق كاملة على أهم المنابر العالمية، الجمعية العامة للأمم المتحدة.

حمل خطاب جلالة الملك مضامين هامة جدا، بحقائق ورؤى حقيقية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بصورة يحتاجها الفلسطينيون، ويجدون بها طوق نجاة لكل ما يعانون ويمرون به.

أن خطاب جلالة الملك جاء في وقت غاية في الأهمية، حيث يعيش العالم فوضى عارمة والصراعات تزداد وحصة العرب منها والقضة الفلسطينية لا زالت محدودة، معربين عن أملهم أن يشهد العالم تحركا لإنصاف الفلسطينيين.

الخطاب جاء معبراً عن اخلاق سياسية ومبادئ دولية نظيفة عند كل الشرفاء، ووضع كل الدول التي تتغاضى عن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي أمام حقائق وواقع لا بد ان يعوها ويدركوا خطورتها، وكشف مدى التلاعب في السياسة والحقوق.

جلالة الملك عبدالله الثاني وجه، من خلال خطابه، رسالة قوية وواضحة وصريحة للمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، كما بعث رسائل مهمة للعالم ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الكبيرة للتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بالسرعة الممكنة ووقف شلل الدم بالقطاع.

خطاب جلالة الملك في القمة أكد رفض الأردن القاطع لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قتل الأطفال والنساء الأبرياء وحصار قطاع غزة وحرمان أهلها من أبسط حقوقهم ومنع الغذاء والدواء والمياه عنهم، كما حذر من سياسة الكيل بمكيالين، ففي وقت يستنكر العالم الاحتلال في مكان، فإنه يبيح ذلك في فلسطين.

جلالة الملك مثل صوت العقل والضمير والحكمة، وعبر عن الشعوب العربية والإسلامية والحرة المطالبة بوقف جرائم قوات الاحتلال في فلسطين وقطاع غزة.

لقد صعّد جلالة الملك من لهجته القوية والحادة تجاه إسرائيل، بما معناه أن قد بلغ السيل الزبى بخصوص استمرار الخرق السافر للقانون الدولي وقتل المدنيين الأبرياء، خاصة وأن المملكة حرصت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، توجيه تجنب التصعيد العسكري الممنهج من طرف تل أبيب، بيد أن الملك اختار هذه المرة توجيه خطاب مباشر شديد القسوة، ليقول بصريح العبارة أنه طفح الكيل من الممارسات والعدوان الإسرائيلي على الفلسطنيين.

الملك وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق باعتبار الأردن وطناً بديلاً للفلسطينيين، مؤكداً ان هذا الامر لن يحدث ابداً، وان الأردن لن يقبل ابداً بالتهجير القصري للفلسطينيين، معتبراً ذلك جريمة حرب.

لقد جاء الخطاب وسط نظرات جلالته الغاضبه وملامحه الحاده، هذا الخطاب الذي اشعل قاعة الأمم المتحدة وقابله تصفيق حار من أعضاء الجمعية.

عندما يتحدث الملك توضع النقاط على الحروف، وعندما يتحدث الملك يدرك ان كل كلمة يقولها هي لسان حال الشعب الأردني العظيم الذي يقف خلفه في كل المحافل.