شريط الأخبار
منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

الفلاحات يكتب خطاب جلالة الملك في الجمعية العمومية

الفلاحات يكتب خطاب جلالة الملك في الجمعية العمومية
القلعه نيوز : عمان
بقلم العميد المتقاعد د. حاكم الفلاحات
تميز الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بالصراحة والقوة والوضوح، وتسمية الأشياء بمسمياتها الصحيحة، بلا محاباة لأحد،مما شغل شهية الكثير من المحللين والمراقبين لأنها بينت أوجه الغضب والاحتقان للقيادة الهاشمية الأردنية والشعب الأردني الذي قدم الشهداء دفاعا عن الشعب الفلسطيني الشقيق والمقدسات.
إن الصمت الدولي الرهيب والمساندة الامريكية وبعض الدول الأوروبية للمحتل الاسرائيلي أعطاه الضوء الأخضر للتمادي بأكبر إبادة جماعية يشهدها التاريخ.
لقد بين جلالة سيدنا بوضوح وصراحة معهودة أن ما يخطط له المتطرفين الذين يقودون الدولة الصهيونية بخصوص تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية والوطن البديل الذي يتبجح به المحتل بعيد المنال وعصي على قتلة النساء والأطفال.
اهتزت القاعة بالتصفيق لخطاب جلالته الذي تخلله النظرات الحاده وحركات الجسد المعبره عن شدة الغضب من تصرفات المحتل غير المحتمله وعدم احترام القانون الدولي والانساني من المحتل،الذي كان له صدى واسع عربيًا وعالميًا لما تميز به من رسالة واضحة للمجتمع الدولي والمحتل.. عكس كلمة المحتل في الجمعية التي قاطعها كثير من الوفود لما احتوت من مغالطات وتبجح بمعادات السامية.
يدل مستوى المتابعة الأردنية الاستثنائية لخطاب جلالة الملك على أن الشعب الأردني مع كافة ما ورد بخطابه والذي يشعر بارتفاع الخطر من تصرفات اليمين المتطرف الذي يقود الحكومة الإسرائيلية بأحلام اليقظة.
حفظ الله الأردن وقيادته وشعبه من كل مكروه.