شريط الأخبار
غارات اسرائيليه" عنيفه جدا"على مستودعات اسلحه حزب الله في بيروت ايران تعترف بفقدان الاتصال مع قائد فيلق القدس الايراني في لبنان خلال لقائه وزير اوروبا والخارجيه الفرنسي : الملك يدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لوقف الحرب على غزه ولبنان الحسين اربد والوحدات يلتقيان معان والجزيرة ببطولة الدرع غدا كما انفردت القلعة نيوز .. الغزو رئيسا للمحكمة الدستورية والسحيمات عضوا بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ميقاتي يطالب "بالضغط على إسرائيل" من أجل وقف إطلاق النار في لبنان طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني تراجع قيمة التجارة العربية في عام 2023 بنسبة 3.7% مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" نشاط ثقافي في هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية جولدن أرو "golden arrow " الإماراتية تحصل على حقوق تسويق تتويج نيوز المصرية جمعية المخترعين تعتمد أسماء 42 مخترعا إمارتيا صغيرا لأكسبو أصحاب الهمم بدبي قصة شغف وإبداع لتمكين والتغيير والتجديد خطوات سعودية وعربيه لبناء المستقبل . " الشرق الاوسط " اللندنية :جولة في «دماغ نتنياهو»: كيف سخّر العالم لخدمة أهدافه الشخصية رغم فساده ؟ %50 من الأردنيين يثقون بحكومة جعفر حسان يوم وطني بامتياز واشادة في مواقف جلالة الملك .. الشيخ سامي الكعابنة يستضيف نخبة من شخصيات الوطن على مائدته العامرة في ام الرصاص .. فيدو وصور لردع الغطرسة الصهيونية : العدالة والتنمية مطالب بكسر قيود قطيعته مع سوريا رئيس جامعة الحسين بن طلال يهنئ الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد شركس يفتتح مكتب إقليمي في دبي لمنصة Tick

ايران تعترف بفقدان الاتصال مع قائد فيلق القدس الايراني في لبنان

ايران تعترف بفقدان الاتصال مع قائد فيلق القدس  مسق عمليات ميليشيات ايران في المنطقة

طهران - القلعه نيوز

قال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لرويترز، الأحد، إن الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله الشهر الماضي في غارة جوية إسرائيلية، فُقد منذ الضربات على بيروت الأسبوع الماضي.

وأفاد أحد المسؤولين بأن قاآني كان في الضاحية الجنوبية لبيروت عندما وقعت ضربة يوم الخميس، تردد أنها استهدفت خليفة نصر الله، المحتمل هاشم صفي الدين، لكن المسؤول أوضح أن قاآني لم يلتق بصفي الدين.

وقال المسؤول إن إيران وحزب الله لم يتمكنا من الاتصال بقاآني منذ ذلك الحين.

وتضرب إسرائيل أهدافا متعددة في الضاحية الجنوبية في حملة تشنها على جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وذكر المسؤول الثاني أن قاآني توجه إلى لبنان بعد مقتل نصر الله، وفقدت السلطات الإيرانية الاتصال به منذ الضربة التي قيل إنها استهدفت صفي الدين.ولم يعلق حزب الله حتى الآن على مصير صفي الدين.

وجاء التعليق الإيراني بعد تردد طويل لتساؤلات انتشرت بوسائل الإعلام الإيرانية، في محاولة لتفسير غياب أعلى جنرال في البلاد، خليفة الراحل قاسم سليماني.

وكان تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أشار إلى أن المسؤولين في إيران لم يقدموا إجابة قاطعة حتى الآن عن السؤال.

ويشرف فيلق القدس على عمل الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران في المنطقة، مثل حزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن ومجموعات في العراق وسوريا بجانب حماس في غزة، ويطلق عليهم "محور المقاومة"..

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن القناة "12" الإسرائيلية، السبت، أن تحقيقات تجري بشأن احتمال إصابة قائد فيلق القدس في غارة إسرائيلية على بيروت.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن قاآني "ربما تعرض للإصابة" في الضربة الجوية التي نفذتها إسرائيل جنوبي بيروت، وقالت إنها استهدفت الزعيم المحتمل الجديد لجماعة حزب الله اللبنانية، هاشم صفي الدين.

وشوهد قاآني (67 عامًا)، آخر مرة علنًا في مكاتب حزب الله بطهران، بعد يومين من قيام إسرائيل بقتل زعيم الجماعة، حسن نصر الله، في لبنان، وفقًا للصور التي نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية..

وكان قآاني غائبًا بشكل ملحوظ عندما قاد المرشد الإيراني علي خامنئي صلاة الجمعة الماضية.

وقال 3 مسؤولين إيرانيين، وفق نيويورك تايمز، إن قاآني "سافر إلى بيروت الأسبوع الماضي للقاء كبار مسؤولي حزب الله، ومساعدة المجموعة على التعافي من موجة الهجمات الإسرائيلية في لبنان".

وسبق أن ذكر موقع "تابناك" الإيراني المحلي: "ينتظر الرأي العام أنباء تشير إلى أن جنرالنا على قيد الحياة وبصحة جيدة"، فيما نشر موقع إخباري آخر "شهر خبر" سيرة ذاتية لقآاني، الذي أمضى عقودا من الخدمة في صفوف الحرس الثوري.

بينما قال موقع "إيران إنترناشيونال"، إن تابناك لفت إلى الأخبار التي تفيد بإصابة أو مقتل قائد فيلق القدس، في الهجوم الإسرائيلي على جنوبي لبنان فجر الجمعة، وانتقد الموقع عدم وجود تعليق رسمي، مضيفا أنه "إذا كان بخير، فإن أفضل طريقة لتأكيد سلامته هي نشر فيديو له في وسائل الإعلام".