شريط الأخبار
مؤتمر صحفي لوزير الاتصال الحكومي الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم في رئاسة الوزراء الملك يصل الرياض وبن سلمان في مقدمة مستقبليه وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن تنظيم الاتصالات تشارك بأعمال الندوة العالمية للتقييس حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة

"مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين

مهدد بسحب نقاط مباراته.. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين

القلعة نيوز:
عاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، للمشاركة مع الهلال السعودي لكرة القدم، في المباريات الرسمية بعد غياب عام كامل.


وانضم نيمار إلى الهلال في صيف 2023، قادما من باريس سان جيرمان، حيث خاض 5 مباريات رسمية فقط مع الزعيم، قبل أن يتعرض للإصابة بـ"قطع في الرباط الصليبي"، في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وشارك البرازيلي أمس الاثنين، في المباراة التي انتهت بالفوز (5-4) على العين الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري، ببطولة النخبة الآسيوية للموسم الرياضي الحالي.

وتم رفع اسم نيمار من قائمة الزعيم "المحلية"، حتى شهر يناير من العام القادم "الميركاتو الشتوي"، لكنه نزل إلى أرضية الملعب في الدقيقة 77 من عمر المواجهة الآسيوية أمام العين.

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الأمير، إمكانية تقديم النادي الإماراتي شكوى ضد الهلال، بحجة "عدم أهلية" مشاركة نيمار مع الهلال، في بطولة النخبة الآسيوية.

ولفت الأمير عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إلى أن لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تنص على ضرورة أن يكون اللاعب مسجلا في القائمة المحلية، كي يشارك قاريا.

وأوضح القانوني الرياضي أن الهلال قام بتسجيل 8 لاعبين أجانب "فوق السن"، في قائمته المحلية حتى يناير 2025، ليس من بينهم نيمار، ومن هنا.. يكون من حق العين تقديم شكوى، للحصول على نقاط مباراته كاملة أمام الزعيم.


وكشف أحمد الأمير عن أن الشيء الوحيد الذي من الممكن أن ينقذ الهلال "قانونيا"، هو أن يكون اتحاد الكرة السعودي قد سمح بتسجيل نيمار بـ"شكل استثنائي"، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم "المحلية"، كي يستطيع المشاركة آسيويا.

يذكر أن الهلال يضم 8 محترفين "فوق السن" بخلاف نيمار هم: "المغربي ياسين بونو، الثنائي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وأليكساندر ميتروفيتش، المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، البرازيليين رينان لودي ومالكوم دي أوليفيرا، البرتغاليين جواو كانسيلو وروبن نيفيش"، إلى جانب المهاجم البرازيلي ماركوس ليوناردو، كلاعب أجنبي "تحت السن".

المصدر: goal