شريط الأخبار
محللو "دائرة المونديال": رفع العلم الأردني بافتتاح المونديال لحظة تاريخية إيران ترجئ مراسم جنازة المرشد الراحل علي خامنئي ترامب يكشف عن أكثر نقطة مهمة له وافقت عليها إيران علم الأردن يرفرف في افتتاح بطولة كأس العالم 2026 وكالة "فارس": ترامب يحاول خلق رواية استسلام إيران أمام القصف بتصعيد لهجته التهديدية الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم وزير الشباب: خطة شاملة لتمكين المواطنين من متابعة كأس العالم 2026 ترامب: توصلنا لتسوية تنهي الحرب مع إيران والتوقيع سيكون في أوروبا السواعير: تضرر 22 فندقًا سياحيًا في البترا فارس: إيران لم توافق على أي نص لمذكرة تفاهم أولية مع واشنطن بَطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا يدعو العالم أجمع إلى زيارة الأردن انطلاق فعاليات افتتاح كأس العالم 2026 رسالة إلى الحكومة الموقرة بشأن عدالة رواتب المتقاعدين مستشار قائد الحرس الثوري: إيران على أعتاب تحقيق نصر كبير وزارة الدفاع الإيرانية: أي هجوم يستهدف سلامة الأراضي الإيرانية سيُقابل برد حاسم ترامب: ألغيت عمليات القصف المقررة على إيران الليلة موكب النشامى" ينطلق في الولايات المتحدة 16 حزيران دعماً للمنتخب الوطني البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة إجلاء موظفين في البنتاغون وإغلاق بسبب مواد خطرة تحرك نيابي رسمي لزيادة رواتب متقاعدي المبكر في الأردن (وثيقة)

زيت السمك حلاً محتملاً لجفاف العين

زيت السمك حلاً محتملاً لجفاف العين
القلعة نيوز:
مع تزايد حالات جفاف العين في المجتمع، تتجه الأنظار نحو زيت السمك كمكمل غذائي قد يوفر حلاً فعالاً. وفقًا لموقع مايو كلينك، تشير الأبحاث إلى أن مكملات زيت السمك، الغنية بأحماض أوميغا-3، يمكن أن تساهم في تخفيف أعراض جفاف العين من خلال تحسين جودة الدموع التي تغطي سطح العين.


الأبحاث الحديثة

تشير الدراسات إلى أن تناول مكملات تحتوي على 180 ملغ من حمض الإيكوسابنتاينويك (EPA) و120 ملغ من حمض الدوكوساهكساينويك (DHA) مرتين يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بجفاف العين. وفي حين أن الآثار الجانبية تكون نادرة عند تناول هذه الجرعات، إلا أن الجرعات العالية قد تؤدي إلى مشاكل صحية، مثل زيادة خطر النزيف وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار.

مصادر أوميغا-3 الغذائية

يعتبر زيت السمك مصدرًا غنيًا بأحماض أوميغا-3، والتي يمكن أيضًا الحصول عليها من تناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك مرتين أسبوعيًا لتعزيز الصحة العامة.

المخاطر المرتبطة بالزئبق


يجب أن تكون النساء الحوامل وعائلاتهن حذرين من تناول بعض أنواع الأسماك التي قد تحتوي على مستويات مرتفعة من الزئبق. لذا، يُنصح بالتشاور مع مقدمي الرعاية الصحية لاختيار الأنواع الأكثر أمانًا.