شريط الأخبار
ولي العهد يشيد بأداء النشامى: منحتم الأردنيين شعورا بالفخر استمرار المحادثات الفنية بين أميركا وإيران لبقية الأسبوع في بورغنشتوك الأردن يستضيف اجتماعين لوزراء الخارجية العرب وجامعة الدول العربية شاشات عرض وفاعليات جماهيرية لمتابعة مباراة النشامى والجزائر باكستان: اتفاق لإنشاء لجنة عالية المستوى للإشراف السياسي بين أميركا وإيران زوج يطعن زوجته في البادية الشمالية الأردنيون يضبطون منبهاتهم .. السادسة صباحًا موعد مؤازرة النشامى أمام الجزائر عطية: الأردن يعيش فينا والجنة فقط بديل فلسطين .. تلك رسالة المخيمات العيسوي يلتقي فعاليات مجتمعية وتطوعية ونسائية وشبابية جرش: وزير الشباب يؤكد أهمية تكثيف الترويج لدعم المنتخب أجواء صيفية في أغلب المناطق حتى الخميس ولي العهد للنشامى: كل الأردن وراكم الرواشدة: وصول النشامى لنهائيات كأس العالم اختصر مسافات طويلة في إيصال رسائلنا السرور والقطيش المساعيد نسايب... الباشا الفريحات طلب ومعالي البطاينة أجاب بموافقة السرور الماضي : خطوات وطنية جريئة اتخذتها الحكومة بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق المجرمين وزارة الثقافة تدعو الجمهور لحضور عرض مباراة النشامى في مدينة جرش الأثرية القوات المسلحة : الدولة أثبتت أنّ حقوق الشهداء لا تسقط بالتقادم عندما تتجلى هيبة الدولة بإنفاذ القانون عرض مباراة "النشامى" مع نظيره الجزائري في موقع أم الجمال الأثري الفراية: حوار مستمر مع لتشغيل جسر الملك حسين 24 ساعة

الصفدي: عطاء جيشنا الباسل مستمر تجاه أهلنا في غزة

الصفدي: عطاء جيشنا الباسل مستمر تجاه أهلنا في غزة
القلعة نيوز - قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، الاثنين، إن القوات المسلحة -الجيش العربي تستكمل واجب الضمير تجاه الأخوة في قطاع غزة على طريق الحق الذي يسير عليه جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف الصفدي في كلمته بداية جلسة مجلس النواب، أن أيادي العطاء في جيشنا الباسل تقدم العون والإسناد للأشقاء حيث وصلت نهاية الأسبوع الماضي طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/ 5 لأداء واجبها الإنساني والطبي وللتخفيف من آثار المعاناة الإنسانية في القطاع.

كما عبرّ عن فخر واعتزاز الشعب الأردني بجهود جلالة الملك والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بهذه الجهود العظيمة.

وتالياً نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأمين

الزميلات والزملاء الكرام

استكمالاً لواجب الضمير تجاه أخوة نلتقي معهم في القضية والدم والمصير وعلى طريق الحق الذي يسير عليه جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة ما تزال أيادي العطاء في جيشنا الباسل تقدم العون والإسناد للأشقاء حيث وصلت نهاية الأسبوع الماضي طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/ 5 لأداء واجبها الإنساني والطبي وللتخفيف من آثار المعاناة الإنسانية في القطاع.

وقد رافقت تلك الطواقم الطبية 17 شاحنة حاملة مساعدات طبية وعلاجية وإغاثية لرفد المستشفى الميداني الذي يضم عدة تخصصات طبية عبر طواقم متخصصة ومؤهلة من ذوي الخبرة والكفاءة العالية إضافة إلى 23 شاحنة تحمل على متنها مواد إنشائية بهدف تأسيس المرحلة الأولى للمستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج في خان يونس.

وعلى الفور وتلبية لنداء الواجب مع إخوتنا بدأت طواقم المستشفى الميداني المؤلفة من 126 من الفرق الطبية والتمريضية والإدارية باتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة للقيام بمهامها بكل كفاءة والمباشرة بالتحضير والتجهيز لاستقبال المراجعين من أهلنا الصامدين المرابطين في غزة.

ومن على هذا المنبر باسم مجلس النواب وباسم أبناء شعبنا الأردني العظيم نوجه تحية الفخر والإجلال للقائد الأعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى ولطواقم المستشفى الميداني الأردني ولكل مرتبات وأفراد جيشنا الباسل وأجهزتنا الأمنية الحاملين من المجد شعاراً ومن الصمود والثبات والبطولة والفداء عنوانا.

والشكر والتقدير للأبطال في قوة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4، والتي عادت إلى أرض الوطن بعد أدائها واجبها الطبي والإنساني تجاه الأهل والأشقاء في القطاع.

عاش الملك قائدا مظفرا كّفّاهُ بالخير والعطاء تجود وعلى عهده مع وطنه وشعبه عن قضايا أمته يذود وعلى يمناه سيدي ولي العهد المعظم سيفَ حقٍ هاشمي بالمنعة مشهود.

عاش الأردن وشعبه الوفي العظيم عاش الجيش عنوان مجد وكرامة وصمود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.