شريط الأخبار
انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات موظفة تقتحم مكتب وزير السياحة والأمن العام يتعامل معها الأردن يؤكد تضامنه مع قطر جراء انفجار رأس لفان ولي العهد يشيد بأداء النشامى: منحتم الأردنيين شعورا بالفخر استمرار المحادثات الفنية بين أميركا وإيران لبقية الأسبوع في بورغنشتوك الأردن يستضيف اجتماعين لوزراء الخارجية العرب وجامعة الدول العربية شاشات عرض وفاعليات جماهيرية لمتابعة مباراة النشامى والجزائر باكستان: اتفاق لإنشاء لجنة عالية المستوى للإشراف السياسي بين أميركا وإيران زوج يطعن زوجته في البادية الشمالية الأردنيون يضبطون منبهاتهم .. السادسة صباحًا موعد مؤازرة النشامى أمام الجزائر

الدبعي يلتقي نائب وزير التعليم العالي والعلوم والابتكار الأوزبكستاني

الدبعي يلتقي نائب وزير التعليم العالي والعلوم والابتكار الأوزبكستاني
القلعة نيوز- التقى أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي في مكتبه في حرم الوزارة السيد ماكسكاموف أوتابك نائب وزير التعليم العالي والعلوم والابتكار الأوزبكستاني على رأس وفد ضم كلاً من
⁠السيد دافرون رسولوف / النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدينية، والسيد يوزيف جوليبجون / رئيس قسم التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والعلوم والابتكار، والسيد محمدولم محمد صديق / نائب رئيس مكتب مسلمي أوزبكستان، وفي بداية اللقاء أثنى الطرفين على العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين، مؤكدين على ضرورة المضي قدماً في تطوير هذه العلاقات، وتعميق التعاون بينهما في مختلف المجالات.
وقد رحب الدكتور الدبعي بالضيوف الكرام، وقدم ملخصاً عن تطور قطاع التعليم العالي في الأردن، والقوانين والحاكمية التي تحكم الجامعات، كما قدم ملخصاً عن أعداد الطلبة الوافدين (غير الأردنيين) الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية، والجهود التي بذلتها لجنة استقطاب الطلبة الوافدين المنبثقة عن مجلس التعليم العالي في سبيل الترويج للجامعات الأردنية وزيادة استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية، وذلك بالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة، وهو شريكها الاستراتيجي في هذا المجال موضحاً العناصر التي تساهم في جذب الطلبة للدراسة في الأردن، ومن أهمها سمعة قطاع التعليم العالي المتميزة وترتيب الجامعات الأردنية في التصنيفات العالمية، إضافةً إلى تميز الخريجين في مجال التخصصات الطبية والهندسية والتمريض، كما استعرض الدكتور الدبعي النظام المتبع في الاعتراف بالجامعات غير الأردنية داعياً مختلف الجامعات الأوزبكستانية إلى تقديم طلبات اعتراف لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية من خلال منصتها الإلكترونية لهذا الغرض ليتم دراسة هذه الطلبات من خلال لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية.
بدوره أشاد نائب وزير التعليم العالي الأوزبكستاني بحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكداً على حرص الجانب الأوزبكستاني على تطوير التعاون مع الأردن في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على خارطة طريق واضحة للمضي قدماً في تطوير التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وصولاً إلى توقيع برنامج تنفيذي يعمل على زياد تشجيع تبادل أعضاء هيئة التدريس بين الطرفين، وإقامة برامج مشتركة، وتبادل ابتعاث الطلبة بين الطرفين .
وقد حضر اللقاء من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كل من: السيد فادي الروسان/ مدير وحدة شؤون الطلبة الوافدين، والسيد إبراهيم العموش / مدير مديرية البعثات، والدكتورة أسيل المحيسن مدير مديرية الاعتراف ومعادلة الشهادات غير الأردنية.