شريط الأخبار
الضريبة تدعو لتقديم طلبات التسوية للإعفاء من الغرامات قبل نهاية حزيران الذهب يتراجع محلياً بأكثر من دينار للغرام الواحد ولي العهد يطلع على تجربة شركة "زيبلاين" أكبر شبكة توصيل طرود عبر طائرات ذاتية القيادة إيران تقول إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة "إعلان هزيمة أميركا" إسرائيل ولبنان يبحثان تسليم أجزاء من الجنوب للجيش اللبناني بإشراف أميركي قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع البدور من المختبرات الرئيسية: إيجاد موقع جديد .. وتوفير المواد الناقصة عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز أجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة عاصم سليمان الحنيطي .. مبروك الماجستير من جامعة مؤتة والدبلوم العالي من الجامعة الأردنية حديث العالم.. ماذا ترك المنتخب الأردني في غرف تبديل الملابس؟ مؤتمر لا تمرض من أضخم الأحداث الدولية…بمشاركة قامات علمية على مستوى الشرق الأوسط حصرياً: أضخم المؤتمرات العلمية في الدول العربية حين إعاد المنتخب تعريف الممكن الدرادكة رئيسا لمجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وماسنجر وإنستجرام لوجود لفظ الجلالة.. الفيفا تستثني علمي العراق والسعودية من مراسم كأس العالم استطلاع: 52% من الأميركيين يرون أنه لم تكن هناك حاجة للحرب مواطنون: النشامى كتب في المونديال صفحة مضيئة في تاريخ الكرة الأردنية غنيمات تشارك في افتتاح جلسة نقاش رفيعة المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس

"الريادة النيابية" تناقش استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي

الريادة النيابية تناقش استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي

القلعة نيوز- قال رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية النائب حسين كريشان، إن جلالة الملك عبدالله الثاني يولي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رعاية واهتماما خاصين، لجعله قطاعا تنافسيا على المستويين الإقليمي والعالمي، وجعل الأردن بوابة للمنطقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


جاء ذلك خلال اجتماع للجنة عقدته اليوم الأربعاء، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، سامي سميرات، لمناقشة استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي للعام 2025.

وقال كريشان، إن التحول الرقمي أصبح من الركائز الأساسية لتطوير المجتمعات والاقتصادات، حيث لم يعد خيارا بل ضرورة ملحة تفرضها متطلبات العصر الحديث في جميع المجالات، مشددا على أهمية دعم وتمكين الشباب الرياديين في مجال الاقتصاد الرقمي، وضرورة توفير بيئة مناسبة لنمو الشركات الناشئة وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأكد كريشان وأعضاء اللجنة أهمية تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، بهدف تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وتعزيز كفاءتها من خلال منصات إلكترونية متطورة توفر الوقت والجهد على المواطنين.

وثمن أعضاء اللجنة دور وزارة الاقتصاد الرقمي في جهودها المتواصلة لمواكبة التطورات العالمية في التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي، مستفسرين عن دور الوزارة في تنظيم الأصول الافتراضية والمنصات الرقمية، وكيفية ضمان استغلال هذه الأصول بطرق آمنة ومستدامة، بالإضافة إلى الأطر القانونية والتنظيمية التي تحمي المستخدمين وتشجع على الابتكار في هذا المجال.

بدوره قال سميرات، إن أهداف استراتيجية الوزارة تشمل رفع كفاءة الأداء الحكومي، وتحفيز الابتكار، وتمكين المجتمع الأردني من التبني الشامل للتحول الرقمي، مشيرا الى أن الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز الشفافية والمساءلة من خلال مشاركة المجتمع الرقمي.

وأشار سميرات إلى أن توجيهات رئيس الحكومة الدكتور جعفر حسان، تتضمن أتمتة الخدمات الحكومية لتصل إلى مئة في المئة بحلول عام 2026، موضحا أن الوزارة حققت تقدما كبيرا في الرقمنة الحكومية عبر تطبيق "سند"، والعمل جارٍ لإضافة المزيد من الخدمات عليه.

وحضر الاجتماع النواب: مؤيد العلاونة، وحامد الرحامنة، وعدنان مشوقة، وفليحة الخضير، ودينا البشير، وسليمان حويلة الزبن، وأحمد الرقب، وأحمد العليمات، وخالد بني عطية، وسليمان الخرابشة.