شريط الأخبار
اهتمام ولي العهد بالتعليم التقني والمهني يقود تحولاً نوعيا بمهارات الشباب ولي العهد .. متابعة متواصلة للرّياضة الأردنيّة تقود إلى كبرى البطولات العالمية شاهد عبر "القلعة نيوز" لقطات مميزة من الحفل الوطني لعشيرة الشرعة إعلام إسرائيلي: الجيش سيسحب جزءاً من ألويته المقاتلة من جنوب لبنان ولي العهد يقود رؤية طموحة لصياغة مستقبل الأردن التكنولوجي عيد ميلاد ولي العهد يُصادف الأحد ( صور ) ميلاد ولي العهد الـ 32 الأحد .. سنوات على يَمين الملك ومُلهم لشباب الأردن الحرس الثوري الإيراني يعلن استهداف مواقع أميركية ردا على ضربات واشنطن 23 شركة أردنية تشارك غدا بمعرض فانسي فود شو الأميركي الأمن العام: خطط أمنية ومرورية بالتزامن مع مباراة المنتخب والأرجنتين الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك إنفانتينو يزور بعثة المنتخب الوطني ويشيد بما حققه النشامى في كأس العالم محافظة إربد تعلن تسيير حافلات مجانية لنقل المشجعين لجرش لمؤازرة النشامى سلامي: نسعى لترك بصمة في ختام مشاركتنا المونديالية أمام الأرجنتين أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول اليوم وارتفاع متتالي حتى الثلاثاء واقعيه المشهد الصفوه(focus،)...النخبة . مدرسة الخليج النموذجية النائب الشيخ صالح أبو تايه.. مسيرة عطاء ممتدة و"فزعة" لا تغيب عن خدمة البادية الجنوبية ترامب يتهم إيران بانتهاك وقف إطلاق النار بعد مهاجمتها سفينة "باهظة الثمن" في مضيق هرمز "معاريف": ترامب يكرر الخطأ نفسه وإسرائيل تحولت من مكسب إلى عبء وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره السعودي

"الريادة النيابية" تناقش استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي

الريادة النيابية تناقش استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي

القلعة نيوز- قال رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية النائب حسين كريشان، إن جلالة الملك عبدالله الثاني يولي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رعاية واهتماما خاصين، لجعله قطاعا تنافسيا على المستويين الإقليمي والعالمي، وجعل الأردن بوابة للمنطقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


جاء ذلك خلال اجتماع للجنة عقدته اليوم الأربعاء، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، سامي سميرات، لمناقشة استراتيجية وزارة الاقتصاد الرقمي للعام 2025.

وقال كريشان، إن التحول الرقمي أصبح من الركائز الأساسية لتطوير المجتمعات والاقتصادات، حيث لم يعد خيارا بل ضرورة ملحة تفرضها متطلبات العصر الحديث في جميع المجالات، مشددا على أهمية دعم وتمكين الشباب الرياديين في مجال الاقتصاد الرقمي، وضرورة توفير بيئة مناسبة لنمو الشركات الناشئة وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأكد كريشان وأعضاء اللجنة أهمية تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، بهدف تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وتعزيز كفاءتها من خلال منصات إلكترونية متطورة توفر الوقت والجهد على المواطنين.

وثمن أعضاء اللجنة دور وزارة الاقتصاد الرقمي في جهودها المتواصلة لمواكبة التطورات العالمية في التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي، مستفسرين عن دور الوزارة في تنظيم الأصول الافتراضية والمنصات الرقمية، وكيفية ضمان استغلال هذه الأصول بطرق آمنة ومستدامة، بالإضافة إلى الأطر القانونية والتنظيمية التي تحمي المستخدمين وتشجع على الابتكار في هذا المجال.

بدوره قال سميرات، إن أهداف استراتيجية الوزارة تشمل رفع كفاءة الأداء الحكومي، وتحفيز الابتكار، وتمكين المجتمع الأردني من التبني الشامل للتحول الرقمي، مشيرا الى أن الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز الشفافية والمساءلة من خلال مشاركة المجتمع الرقمي.

وأشار سميرات إلى أن توجيهات رئيس الحكومة الدكتور جعفر حسان، تتضمن أتمتة الخدمات الحكومية لتصل إلى مئة في المئة بحلول عام 2026، موضحا أن الوزارة حققت تقدما كبيرا في الرقمنة الحكومية عبر تطبيق "سند"، والعمل جارٍ لإضافة المزيد من الخدمات عليه.

وحضر الاجتماع النواب: مؤيد العلاونة، وحامد الرحامنة، وعدنان مشوقة، وفليحة الخضير، ودينا البشير، وسليمان حويلة الزبن، وأحمد الرقب، وأحمد العليمات، وخالد بني عطية، وسليمان الخرابشة.