شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

سيميـــدو يُعقد عــودة نيمـار إلى برشلونــة

سيميـــدو يُعقد عــودة نيمـار إلى برشلونــة

القلعة نيوز : مدن - زاد البرتغالي نيلسون سيميدو، لاعب برشلونة، من صعوبة عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، إلى «كامب نو» في الصيف الحالي.
وكانت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية نشرت امس أن اللاعب مستعد للانتقال إلى سان جيرمان كجزء من صفقة نيمار، رغم أن رغبة البرتغالي الأولى هي البقاء مع برشلونة.
ورد اللاعب على هذا الخبر عبر حسابه الشخصي على شبكة «إنستغرام» وكتب عليها «لا تقولوا هراء.. أخبار كاذبة».
وكان اللاعب البرتغالي مرشحا للرحيل عن برشلونة هذا الصيف صوب أتلتيكو مدريد، ضمن صفقة أنطوان غريزمان، ولكن مسؤولي البارسا رفضوا التخلي عن خدمات سيميدو.
وسبق أن أشارت تقارير إلى أن سان جيرمان طلب ضم سيميدو كجزء من صفقة عودة نيمار إلى برشلونة.
وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن مسؤولي برشلونة يريدون استغلال ورطة باريس سان جيرمان، من أجل التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا.
ووفقا للصحيفة فإنه بعد انتقال فيليب كوتينيو إلى بايرن ميونيخ هذا الصيف، فإن حل الإعارة هو الأنسب للبارسا، من أجل إعادة نيمار إلى «كامب نو».
ويضغط برشلونة لاستغلال أن اللاعب لا يريد سوى الانتقال إلى البارسا، وأن الوقت ينفذ من سان جيرمان في الميركاتو، حتى يحصل على نيمار بصيغة الإعارة.
ويخشى سان جيرمان أن يظل نيمار في حديقة الأمراء خلال الموسم الحالي بلا فائدة، لا سيما أنه تم استبعاد اللاعب من قائمة الفريق للمباراة الثانية على التوالي بالدوري الفرنسي.
وإذا توصل برشلونة إلى حل ضم نيمار على سبيل الإعارة، فإن أولوية النادي الكتالوني هي أن يكون بند الشراء في الصيف المقبل غير إلزامي على البارسا.
ويبقى موقف عثمان ديمبيلي غامضا في «كامب نو» إذا تم التعاقد مع نيمار، حيث إن اللاعب سبق وأن رفض الانتقال إلى برشلونة عام 2016، بسبب وجود الثلاثي نيمار وليونيل ميسي ولويس سواريز، كما أضيف لهم حاليا أنطوان غريزمان.
وتوضح الصحيفة الإسبانية أن ديمبيلي قد يفكر في خيار الانتقال إلى سان جيرمان هذا الصيف.
ولم يخرج ريال مدريد بعد من صفقة نيمار، ولكن بات من الصعب أن يغضب فلورنتينو بيريز، رئيس الميرنغي، مدربه زين الدين زيدان، بفرض الصفقة عليه، لا سيما بعد أن حقق الفريق الفوز في الجولة الأولى بالليغا على سيلتا فيغو.

ديبالا يوجه رسائل حاسمة
أكد تقرير صحفي إيطالي، امس الأحد، أن الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس، يجهز مفاجأة لباريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي. وكانت العديد من التقارير أكدت أن سان جيرمان سيتجه صوب ضم ديبالا، عقب التخلص من نجمه البرازيلي نيمار.
ووفقا لصحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن ديبالا معجب بسان جيرمان ومشروعه، لكنه لا ينوي الرحيل عن يوفنتوس هذا الصيف.
وأشارت إلى أن النجم الأرجنتيني مصمم على العمل بجد، وإثبات تفوقه في المنافسة مع غونزالو هيغواين وماريو ماندزوكيتش، لدخول التشكيل الأساسي للسيدة العجوز بالموسم الجديد.
وأوضحت أن جوهرة بيانكونيري لم يتوقف عن توجيه الرسائل لمسؤولي يوفنتوس بشأن رغبته في البقاء.
وكانت الإشارة الأخيرة في المباراة الودية التي خاضها اليوفي أمس الأول أمام تريستينا، حيث سجل الأرجنتيني هدف المباراة الوحيد بطريقة رائعة، قبل أن يشير للجميع إلى شعار النادي، ورقم قميصه (10) ليؤكد تطلعه للاستمرار ضمن كتيبة ساري.
وسبق أن عطل ديبالا انتقاله إلى مانشستر يونايتد وتوتنهام خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

رامسي «فخور» بعد خوض مباراته الاولى مع يوفنتوس
ارتدى لاعب الوسط الدولي الويلزي آرون رامسي قميص فريقه الجديد يوفنتوس بطل الدوري الايطالي في المواسم الثمانية الاخيرة، للمرة الاولى منذ انضمامه إليه من ارسنال الإنجليزي في تموز، في لقاء ودي أمام ترييستينا من الدرجة الثالثة الإيطالية.
واقيمت المباراة في ترييستي وانتهت بفوز فريق «السيدة العجوز» بهدف للأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 38، ضمن اطار استعدادات «يوفي» لانطلاق الدوري الإيطالي الاسبوع المقبل.
ودخل رامسي الى ارض الملعب في الدقيقة 70 بدلا من فيديريكو برناردسكي، علما أن لاعب الوسط الدولي الويلزي غاب عن الملاعب منذ نيسان الماضي بسبب تعرضه لاصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر مع فريقه السابق ارسنال.
وعبر رامسي (28 عاما) عن سعادته وفخره لارتداء قميص فريقه الجديد بالقول «كانت لحظة مهمة جدا بالنسبة لي ارتداء قميص يوفنتوس».
وتابع «انا سعيد لاني حصلت على دقائق عدة للعب.. كنت اعمل جاهدا لاستعادة لياقتي وآمل في ان اتابع على المنوال ذاته».
واردف رامسي المنتقل الى يوفنتوس بموجب عقد لمدة أربعة اعوام مقابل راتب سنوي يقدر بحوالي 7 ملايين يورو «اعلم اني لم العب كثيرا، باستثناء هذه الامسية (امام ترييستينا)، ولكن اشعر اني جيد من الناحية البدنية.. سأحتاج الى بعض المباريات لاستعادة لياقتي».
ويأمل رامسي في ان يقود فريقه الجديد الى تحقيق المزيد من الالقاب على الصعيدين المحلي والاوروبي، بعدما سبق له ان فاز خلال 11 عاما قضاها مع ارسنال بكأس إنجلترا ثلاث مرات، ووصل الى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في الموسم المنصرم (خسر امام مواطنه تشلسي 1-4)، كما لعب دورا هاما في وصول منتخب ويلز الى نصف نهائي كأس أمم أوروبا عام 2016.
واكد رامسي انه يشعر «بحماس كبير لكي اكون جزءا من الفريق واختبر الدوري الإيطالي»، قبل أن يختم في اشارة الى اول مباراة لفريقه السبت المقبل امام بارما «نبدأ السبت، لذا انا متشوق لهذه اللحظة وخوض اول مباراة رسمية لي».
وخاض يوفنتوس المباراة أمام ترييستينا بدون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعاني من مشكلة عضلية، كما غاب مدربه الجديد ماوريتسيو ساري بسبب الانفلونزا.
إريكسن يقترب من ريال مدريد
كشف تقرير صحفي بريطاني، امس الأحد، عن تطور جديد بشأن رحيل الدنماركي كريستيان إريكسن عن توتنهام في الميركاتو الصيفي.
ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن ريال مدريد يخطط لتقديم عرض بقيمة 60 مليون إسترليني، لضم إريكسن في اللحظات الأخيرة من الميركاتو.
ويهدف مسؤولو ريال مدريد إلى الضغط على دانييل ليفي، رئيس توتنهام، لقبول العرض، لا سيما أن الأخير يتبع سياسة في السبيرز بعدم السماح برحيل أي لاعب كبير مجانا.
وينتهي عقد إريكسن مع توتنهام في الصيف المقبل، ولم يصل الطرفان حتى الآن إلى أي اتفاق بشأن التجديد.
وترى إدارة النادي الملكي أن إريكسن هو الخليفة المستقبلي للكرواتي لوكا مودريتش في خط وسط ريال مدريد.
مودريتش يدافع عن نفسه بعد الطرد
قال الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، إن اللقطة التي شهدت حصوله على بطاقة حمراء مباشرة، خلال مباراة سيلتا فيغو، على ملعب (بالايدوس) لحساب الجولة الأولى من الليغا، كانت «عفوية».
وكتب مودريتش، عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي «الطرد كان بسبب تدخل عفوي»، وتابع «لم أتعمد مطلقا الدخول بهذه الطريقة على أي زميل، لقد كان تدخلا غير مقصود تماما».
وكان الحكم خافيير إسترادا قد أشهر البطاقة الحمراء المباشرة، في وجه صاحب القميص رقم ‹10›، بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، حيث دهس النجم الكرواتي قدم دينيس سواريز، لاعب سيلتا فيغو، خلال اللقاء الذي حقق فيه الريال فوزا مستحقا (1-3).

سانشيز يتنازل عن راتبه من أجل إنتر ميلان
اقترب التشيلي أليكسيس سانشيز، لاعب مانشستر يونايتد، من الانتقال إلى صفوف إنتر ميلان، في الميركاتو الصيفي الجاري.
وبحسب موقع «سكاي إيطاليا»، اتفق اللاعب التشيلي على شروط عقده الجديد مع إنتر ميلان، ومن المقرر أن يجتمع وكيله قريبًا مع مسؤولي مانشستر يونايتد، للاتفاق على تفاصيل الصفقة.
ووافق سانشيز على تخفيض راتبه من أجل الانتقال إلى إنتر ميلان، خاصة أن النيراتزوري لن يستطيع دفع الراتب الذي يحصل عليه في أولد ترافورد، والذي يصل إلى 500 ألف إسترليني أسبوعيا.
جدير بالذكر أن سانشيز يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد، لخروجه نوعا ما من حسابات أولي غونار سولسكاير، إذ لا يشارك مع الفريق بشكل أساسي.
غوارديولا بعد النقاش الحاد: أعشق أغويرو
قلل الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، من أهمية النقاش الحاد الذي دار بينه وبين مهاجم الفريق الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، لحظة استبدال اللاعب خلال مباراة توتنهام، في ثاني جولات «البريميرليغ».
وأوضح غوارديولا في تصريحات عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (الاتحاد) وانتهى بالتعادل (2-2) أن اللاعب ظن أن تغييره كان بسبب غضب المدرب منه، مؤكدا أن الأرجنتيني هو من «نوعية الأشخاص» الذين «يعشقهم».
وأشار «أغويرو أعتقد أنني كنت غاضبا منه بسبب الهدف الذي استقبلناه من ركلة ركنية، المشاعر والانفعالات هي جزء من كرة القدم، تحدثنا سويا فيما بعد، هو من نوعية الأشخاص الذين أعشقهم».
وقرر غوارديولا الدفع بالبرازيلي غابرييل جيسوس بدلا من أغويرو بعد مرور نحو ساعة من بداية اللقاء، إلا أن صاحب القميص رقم ‹10›، الذي سجل الهدف الثاني، لم يعجبه القرار وبدا غاضبا لحظة خروجه من الملعب.
على جانب آخر، أثنى الإسباني على المجهود المقدم من لاعبيه رغم التعادل، وتابع «كل ما نحاول فعله هو اللعب بالطريقة التي قدمناها امام توتنهام، واجهنا أحد أفضل الفرق، وما قدمناه أمامه كان رائعا.. هذا ما شعرت به، الضغط وغلق المساحات والسيطرة على الهجمات المرتدة، وخلق الفرص».
ونبه غوارديولا أن الفريق سيواجه مستقبلا نفس طريقة اللعب أمام فرق أخرى «سنمر بمثل هذه المواقف على مدار الموسم، هذه هي كرة القدم، لعبنا بطريقة مذهلة، قدمنا واحدة من أفضل المباريات منذ قدومي». (وكالات)