شريط الأخبار
كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

الليلي: تأثرنا بالإرهاق لغياب المباريات التنافسية

الليلي: تأثرنا بالإرهاق لغياب المباريات التنافسية

القلعة نيوز : اعترف شهاب الليلي مدرب نادي الجزيرة أن فريقه تأثر بغياب المباريات التنافسية خلال المباراة التي تعادل فيها مع العهد اللبناني 0-0 مساء أو من أمس الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2019.
وضغط الجزيرة في معظم مراحل المباراة وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة لكنهم لم ينجحوا في استغلالها.
وتقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل 1 تشرين الأول/أكتوبر على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.
ويتقابل بطل منطقة غرب آسيا في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي مع الفريق الفائز من نهائي المناطق الذي يجمع بين هانوي الفيتنامي و25 نيسان الكوري الشمالي.
وقال الليلي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لعبنا من أجل الفوز وتحكمنا في مجريات الأمور خلال الشوط الأول، لكننا لعبنا ضد فريق منظم ويمتلك عناصر من أصحاب الخبرة.. بالنسبة لنا في الجزيرة افتقدنا للشراسة الهجومية وإنهاء الهجمات.
وأضاف: ما كان ينقصنا هو استغلال الأوضاع الإيجابية وتحويلها إلى فرص أمام المرمى، سنحت لنا فرص في المباراة، خاصة في الشوط الأول، لكننا لم نتوفق في استغلالها.
وأوضح المدرب: هذه كانت أول مباراة رسمية لنادي الجزيرة في ثلاثة أشهر، ولهذا عانينا من غياب لياقة المباريات الرسمية التنافسية، وهذا الأمر ظهر تأثيره في الدقائق العشر الأخيرة من المباريات، ولم يقتصر الأمر على إرهاق اللاعبين، بل إنه حصلت إصابات لدى بعض لاعبينا، وهي أجبرتنا على تبديلهم، هذا ليس بعذر، ولكنه تفسير للأمور التي حصلت في الدقائق الأخيرة.
واستدرك بالقول: لا زالت حظوظنا قائمة، وسوف نتمسك بهذه الفرصة في بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بغض النظر عن أننا سنلعب مباراة الإياب خارج ملعبنا.
وتابع: نادي العهد يمتلك لاعبين سريعين، ويعرفون التصرف بالكرة، ولديهم مهارات عالية، ولكن مدافعينا حافظوا على تركيزهم وقاموا باتخاذ القرار المناسب في التعامل مع هجمات العهد.
وكشف الليلي: أود أن أكشف للجميع أنني سوف أستعيد جهود المهاجم عبدالله العطار في مباراة الإياب.
وكان العطار سجل الهدف الأول في مباراة الجزيرة مع الجيش السوري في إياب قبل نهائي منطقة غرب آسيا، وهو الهدف الذي مهد للفوز بنتيجة 4-0 وتحقيق عودة قوية لبلوغ النهائي. ولكنه بعد ذلك غاب بسبب الإصابة.
وختم مدرب الجزيرة: نحن جاهزين للتعامل مع هجومم العهد في مباراة الإياب، وهذا ظهر اليوم من خلال منعنا للاعبيهم من صنع الفرص من خلال الضغط المبكر، وفي ذات الوقت لدينا القدرة على التعامل مع الهجمات، خاصة وأنني أركز على المنظومة الدفاعية ككل.

مرمر: قطعنا نصف الطريق
من جانبه أكد باسم مرمر مدرب نادي العهد اللبناني أن النتيجة لا زالت بانتظار نتيجة مباراة الإياب، نحن أتينا إلى الأردن ونحن نعرف أننا سنواجه فريق جيد ومنظم، ولكن طبعاً كنا نريد أن نعود إلى لبنان بنتيجة جيدة، حيث إذا تمكنا من تسجيل هدف وتحقيق الفوز فهو جيد، أما المهم فهو ألا نخسر.
وأضاف: في الشوط الأول كان الجزيرة يضغط، وسنحت لهم أكثر من فرصة، لكن في الشوط الثاني كان الجانب البدني لصالحنا، حيث تأثر لاعبو الجزيرة بالتعب.
وأوضح: انتهى الشوط الأول من المواجهة، ولكن لا زال هناك النصف الثاني في لبنان، وفي كرة القدم لا يوجد شيء يحسم قبل صافرة النهاية، ويجب أن نتذكر دائماً كيف خسر الجزيرة في ذهاب قبل النهائي لكنه عاد وحقق الفوز 4-0 في الإياب.
وكشف حول أسباب نجاح فريقه في المحافظة على نظافة شباكه في سبع مباريات: التنظيم الدفاعي هذه السنة، وكذلك خبرتنا وخبرة المدافعين المتراكمة على المستوى الآسيوي، إلى جانب استفادتنا من أخطاء العام الماضي، كل هذا ساهم في محافظتنا على نظافة شباكنا في هذه مباريات.
وتابع: من خلال تجربتنا في البطولة الآسيوية، أصبح لدينا فريق جيد للغاية، العام الماضي عندما لعبنا مع القوة الجوية في قبل نهائي غرب آسيا، لعبنا ضدهم كرة قدم جميلة ولكننا ارتكبنا أخطاء وخسرنا في النهاية.
وتصدر الجزيرة في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للكويت الكويتي و7 للنجمة البحريني ونقطة للاتحاد السوري، ثم فاز في قبل نهائي غرب آسيا على الجيش السوري بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.
من جهته تصدر العهد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط للمالكية البحريني و7 للقادسية الكويتي و4 للسويق العماني، وفاز في قبل نهائي غرب آسيا على الوحدات 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.