شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

خفايا وأسرار بلدنا

خفايا وأسرار بلدنا

خفايا وأسرار بلدنا

شخصية ذات نفوذ إلى التقاعد قريبا

مصادر مطلعة أفادت بأنّ شخصية ذات نفوذ كبير ومن الوزن الثقيل وتحظى بالإحترام والشعبية ستحال إلى التقاعد خلال الأيام المقبلة ، علما بأنّ هذه الشخصية قد خدمت في العديد من المواقع الهامة طيلة عشرات السنوات .

تأجيل زيارة الوفد الأردني إلى دمشق

معلومات مؤكدة أشارت إلى أن زيارة الوفد الأردني المقررة إلى العاصمة السورية دمشق قد جرى تأجيلها لأسباب لم تعرف بعد ، إلّا أن هذه المعلومات تشير إلى أن هذه الزيارة سيتم ترتيبها خلال الأيام القادمة ، بحيث يتوجه الوفد إلى دمشق بداية الشهر القادم .

وعلى سيرة زيارة دمشق .. المصري يؤكّد !

لقاءات تعقد بين عدد من الشخصيات التي أبدت موافقتها على زيارة دمشق لتنسيق الأمور فيما بينها ، في الوقت الذي أكّد فيه رئيس الحكومة الأسبق طاهر المصري على عدم إلغاء هذه الزيارة ، والتي ستشمل لقاءات متعددة مع مسؤولين سوريين ، وربما الإجتماع مع الرئيس بشار الأسد .

ولكن أستدركت هذه المعلومات بالقول أن بعض الشخصيات أبدت إعتذارها عن مرافقة الوفد الأردني ومنها الوزير الأسبق سمير الحباشنة وغيره من الذين كان التردد سمة مواقفهم .

نايف البخيت .. وعدم الرضا عن الأداء

أبدت شخصيات حكومية هامة عدم رضاها عن أداء رئيس سلطة العقبة الإقتصادية نايف البخيت منذ تولّيه المسؤولية هناك .

معلومات أفادت أنّ مجموعة من الرسائل وصلت إلى البخيت حول تقييم عمله في ثغر الأردن مطالبة إيّاه بتجويد الأداء وعدم إثارة الأزمات نظرا لأهمية المنطقة من الناحية الإقتصادية تحديدا .

تغييرات جذرية على ممثلي الحكومة في بعض الشركات

مصادر من الدوار الرابع أفادت أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يدرس جديّا مسألة تعيين ممثلي الحكومة في مجالس إدارة بعض الشركات التي تساهم فيها الحكومة .

وأفادت المصادر إلى أنّ رئيس الحكومة غير راض أبدا عن بعض الممثلين الحكوميين ، مؤكّدة عزم الرزاز على إعادة النظر بصورة جذرية في كيفية إختيار هؤلاء .

شخصيات تتراجع عن تشكيل حزب سياسي

رغم اجتماعاتها المتكررة في الآونة الأخيرة ، تراجعت مجموعة من الشخصيات عن تشكيل الحزب السياسي التي كانت تنوي الإعداد له والتقدم لوزارة الشؤون السياسية للحصول على الترخيص.

أحد هؤلاء أفاد بأنّ رغبة الكثيرين تراجعت في الأيام الأخيرة ولم تبد نفس الحماس السابق باعتقاد منها عدم جدوى العمل الحزبي في الأردن رغم مرور أكثر من ثلاثين عاما على التحوّل الديمقراطي .

وزراء غير راضين عن أمنائهم العامين !

أكثر من وزير في حكومة الدكتور عمر الرزاز عبّروا عن عدم رضاهم عن الأمناء العامين في وزاراتهم ، معتبرين أن وجود هؤلاء يعيق العمل ، وهذا مؤشّر على رغبة الوزراء ونيّتهم تغيير الأمناء العامين ، وهذا الموضوع يتعلّق تحديدا ببعض الوزراء الجدد .

حالة العداء بين الرئيسين .. على حالها رغم المحاولات

حالة عداء قائمة منذ سنوات بين رئيسين سابقين للحكومة رغم محاولات عديدة لرأب الصدع بين الإثنين ، والتي قامت بها شخصيات سياسية واقتصادية وازنة .

الأزمة بين الرجلين قد تصل إلى مواقع التواصل الإجتماعي قريبا ولكن دون ذكر للأسماء ، وفي هذا الإتجاه يبذل مرجع رفيع المستوى جهودا للوصول إلى حل بينهما والعمل على إجراء المصالحة ، ووضع حد لهذه الحالة من العداء الذي يرى البعض بأنّه غير مبرر .