شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الوحدات والصريح يكتسحان الأهلي وشباب الاردن

الوحدات والصريح يكتسحان الأهلي وشباب الاردن

القلعة نيوز : نجح فريق الوحدات في اجتياز نظيره الأهلي بسهولة بنتيجة (5-صفر)، وذلك في ختام منافسات الأسبوع الأول لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم، في اللقاء الذي جرى أمس على ستاد الملك عبدالله.
وحقق فريق الصريح فوزا مستحقا في مستهل مشواره ببطولة الدوري، وذلك على حساب فريق شباب الأردن بنتيجة (4-1)، في اللقاء الذي احتضن مجرياته أمس ستاد الحسن.

الوحدات (5) الأهلي (صفر)
قابل الأهلي السيطرة للاعبي الوحدات بهدوء دفاعي بهدف إلى إغلاق المناطق أمام أية محاولة هجومية على مرماهم، فالوسط الأهلاوي قام بلعب دور مزدوج الأول والأساسي دفاعي وهو مراقبة تحركات نظرائهم في وسط الوحدات والثاني قيادة الهجمات كلما سنحت الظروف لذلك.
الوحدات اعتمد في عمليات البناء الهجومي على تواجد إبراهيم الجوابري وأحمد سمير وفهد اليوسف في منطقة وسط الملعب ومن أمامهم في خط المقدمة تواجد هشام الصيفي وعبدالعزيز انداي مع تواجد لاعب الارتكاز أحمد ثائر الذي لعب دور لاعب الارتكاز، قابلهم في الأهلي ميلان ومورات ووليد الصبيحات وخالد الردايدة في خط الوسط.
فرص هذا الشوط لم تكن كثيرة محاولات بدأها الوحدات والتي تكللت بهدف الافتتاح عندما استغل عبدالعزيز انداي خطأ دفاع الأهلي في التشتيت ليسدد كرة استقرت في مرمى الصغير حارس الأهلي بالدقيقة (15).
ما أعقب هذا التقدم سيطرة خضراء لكن بدون تعديل على النتيجة للوحدات والأهلي لينتهي الشوط بتقدم الوحدات بهدف، دون فرص أو خطورة تستحق منا الوقوف عندها.
الشوط الثاني دل على الفوارق في الامكانيات الفنية بين الفريقين فالوحدات في تأكيد التفوق عندما اضاف ثاني الاهداف بعرضية يزن ثلجي التي وصلت للصيفي والذي دكها بشباك الصغير هدف التعزيز بالدقيقة (51).
الوحدات أكد تفوقه بهدف ثالث عندما استقبل فهد اليوسف تمريرة انداي ليسدد زاحفة في المرمى بالدقيقة (59).
تبديلات أجراها الفريقين هدفت ما بين التعزيز للوحدات والتعويض للأهلي، فكان هنا النجاح للوحدات عندما أضاف يزن ثلجي رابع الأهداف عبر تمريرة الصيفي بالدقيقة (83) لتأتي بعدها الخماسية عندما نفذ شلباية موقف ثابت أمام صالح راتب الذي سدد كرة ساقطة استقرت في المرمى لتنتهي المباراة بفوز الوحدات (5-صفر).

الصريح (4) شباب الأردن (1)

نجح الصريح في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول منذ البداية، في الوقت الذي عانى فيه شباب الأردن في التعامل مع التماسك الدفاعي للاعبي الصريح أمام بوابة المرمى وفي وسط الملعب.
الصريح اندفع نحو المواقع الأمامية مبكرا معتمدا على تواجد مجدي العطار واليفرا وايمانويل في منطقة العمليات ومن خلفهم تواجد الثنائي ورضوان شطناوي وصدام شهابات، في الوقت الذي شغل فيه محمد العكش خط المقدمة، حيث كان لهذه الأسماء الغلبة أمام نظرائهم في وسط شباب الأردن أويس الزيادات ووسيم الريالات وخالد عصام ومحمد الرازم ولؤي عمران، في حين وفي ظل سيطرة الصريح لم تشكل تحركات المهاجم الشبابي رزق بني هاني تهديدا على مرمى الحارس خالد العثامنة.
وجاءت أولى مشاهد التهديد للصريح عبر محاولتين لم يسهما في تحقيق غاية التسجيل حتى الدقيقة (11) عندما نجح العكش في خطف الكرة برأسه من أمام مدافع الشباب ليتابع طريقه نحو المرمى ليسدد على يسار الحارس رشيد رفيد هدف الافتتاح للصريح.
بعد هذا الهدف حاول شباب الأردن البحث عن التعديل لكن هذه المحاولات لم تستطيع إيجاد الحلول في التعامل دفاعات الصريح المحكمة، ليزيد بعد ذلك الصريح من صعوبة المهمة على الشباب عندما نجح مجدي العطار في التوغل من الميسرة ليمرر بالعرض إلى اوليفيرا الذي سدد كرة قوية ملأت الشباب الهدف الثاني للصريح بالدقيقة (19).
الدقائق التي أعقبت التقدم الصريحية غابت عنها الخطورة، حيث لم تحدث محاولات الفريقين تعديلا على نتيجة المباراة التي أبقت الصريح متقدما مع نهاية الشوط بهدفين سبق هذه النهاية مطالبة لاعبي شباب الأردن بركلة جزاء بعد أن ارتدت الكرة من يد أحد مدافعي الصريح.
ومع انطلاق الشوط الثاني لم تختلف صورة الأداء وبعكس التوقعات فإن شباب الأردن لم يظهر بالصورة المطلوبة في البحث عن فرص تقليص الفارق بعدما أبقى الصريح على سيطرته على مجريات اللعب، حيث أثمرت هذه السيطرة عن زيادة الغلة التهديفية عندما خطف محمد العكش من بين لاعبي الشباب في منتصف الملعب ليمضي سريعا نحو المرمى مواجها بعد ذلك الحارس رفيد ليسدد كرة زاحفة استقرت في المرمى الهدف الثالث للصريح بالدقيقة (58).
محاولات شباب الأردن في الوصول إلى شباك الصريح تمثلت بمحاولتين للبديل كيكي لم تحققا المطلوب ومحاولة أخرى للؤي عمران الذي سدد كرة من موقف ثابت أبعدها العثامنة لركنية، ليعود عمران ويستغل كرة داخل المنطقة ليسدد في المرمى الهدف الأول للشباب بالدقيقة (70).
الدقائق المتبقية من عمر المباراة شهدت خروج مدافع الصريح علاء حريما بالبطاقة الحمراء جراء ضربه للاعب الشباب كيكي لتشهد بعد ذلك الدقيقة (84) الهدف الرابع للصريح عندما مرر مجدي العطار على رأس محمد العكش «نجم المباراة» الذي زرعها برأسه في مرمى الشباب لتنتهي بذلك المباراة بفوز الصريح بنتيجة (4-1).