شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الهيئة التنفيذية تصادق على حزمة من التوصيات للجنة الحكام

الهيئة التنفيذية تصادق على حزمة من التوصيات للجنة الحكام
القلعة نيوز-

صادقت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، على حزمة من التوصيات للجنة الحكام، والتي تهدف لتعزيز وتطوير ملف التحكيم، والارتقاء بادارة المباريات المحلية.

جاء ذلك على ضوء اجتماع اللجنة الذي عقد السبت في مقر الاتحاد، برئاسة مصطفى الطباع نائب رئيس الاتحاد، وبحضور الامين العام سمر نصار، حيث راجعت اللجنة كافة الملفات التي تعنى بتطوير منظومة التحكيم، وتعزيز كفاءة الحكام محلياً، ومنجزات العمل وفق الاستراتيجية العامة.

وبدأ الاجتماع بالاطلاع على تقرير دائرة الحكام الخاص ببطولة الدرع، والذي اشتمل على ادارة (21) مباراة، تخللها اربعة اخطاء فقط، نصفها وصفت بـ "المؤثرة”، الامر الذي يعد مؤشراً مقبولاً وفقاً لمعايير التقييم العالمية.

ووفقاً لتوصيات اللجنة، صادقت الهيئة التنفيذية على القرارات التالية:

الاستعانة بالحكم المساعد الاضافي خلف المرمى، ابتداءً من الاسبوع الثالث من دوري المحترفين، ليضم الطاقم ستة حكام في كل مباراة، لتعزيز دقة القرارات التحكيمية في المباريات، والحد من الاخطاء التقديرية.
استحداث جائزة دورية، لأفضل حكم ساحة، وافضل مساعد، تخضع لاسس ومعايير فنية، وتشكل حافزاً للمزيد من النجاح في ادارة المباريات.
زيادة الحصص التدريبية الشهرية للحكام، بمعدل تدريب واحد اسبوعياً، مع التركيز على "التمارين الفنية”.
جدولة المستحقات المترتبة للحكام، وصرفها في اسرع وقت ممكن.
تغليظ العقوبات المنصوص عليها في اللائحة الداخلية فيما يتعلق بالاخطاء المؤثرة.
نشر تقارير دورية على الموقع الالكتروني للاتحاد، تتناول بشكل تفصيلي الحالات التحكيمية البارزة والمؤثرة.
وضع خطة عمل تهدف لصقل وتأهيل المزيد من الحكام، وبناء جيل جديد من الحكام الواعدين.
الى ذلك، ناقشت اللجنة تحليل مباراة الجزيرة والحسين ضمن الاسبوع الاول من الدوري، حيث أكدت وجود خطأ تقديري في ادارة الحالة من حكم اللقاء، حيث تم تطبيق اللائحة الداخلية على حكم المباراة.