شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

«الكسبة» يهزم بطل آسيا ويحجز رابع بطاقة للملاكمة الأردنية في أولمبياد طوكيو

«الكسبة» يهزم بطل آسيا ويحجز رابع بطاقة للملاكمة الأردنية في أولمبياد طوكيو

القلعة نيوز : خطف ملاكم المنتخب الوطني، عبادة الكسبة بطاقة العبور إلى دورة الالعاب الاولمبية، بعد أن تمكن من الفوز على بطل آسيا والمصنف الأول على فئة وزن تحت 63 كغم عثمانوف بخضر في اليوم السابع من بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 221 ملاكم وملاكمة يمثلون 35 دولة. وأصبح عبادة الكسبة رابع ملاكم من منتخبنا الوطني يتأهل لأولمبياد طوكيو بعد أن سبقه إلى ذلك الأبطال، حسين عشيش وزياد عشيش وعدي الهنداوي بفوزهم في الدور ربع النهائي من منافسات أوزانهم .
وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ الرياضة الأردنية التي يتأهل فيها أربعة لاعبين من رياضة واحدة في نفس النسخة الأولمبية.
وتأهل «الكسبة» للمرة الثانية إلى الألعاب الأولمبية بعد أن سبق وأن شارك في أولمبياد ريو 2016 جنباً إلى جنب مع زميله حسين عشيش.
ودخل «الكسبة» نزاله بقوة كبيرة ورغبة في تعويض هزيمته في نهائي بطولة آسيا الأخيرة أمام اللاعب الطاجيكستاني ليتفوق عليه ويتأهل إلى الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق.
وسيلتقي عبادة الكسبة في الدور نصف النهائي اليوم الثلاثاء مع حامل فضية بطولة العالم عام 2015 الكازاخستاني «زاكير». وخاض محمد الوادي في وقت متأخر من يوم امس لقاء مع ملاكم منتخب كوريا الجنوبية، هام سانجميونج ، في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت 57 كغم وسيبحث لاعبنا عن بطاقة العبور إلى طوكيو ليصبح خامس ملاكم أردني في الأولمبياد.
النتائج الفنية
- وزن (57 كغم): فوز اليابانية، إيري سينا التي تأهلت إلى الأولمبياد بعد فوزها في الدور ربع النهائي على الفلبينية نيثسي بيتيشيو، كما وتأهلت الكورية الجنوبية لام إيجي على حساب الهندية ساكشي، وكذلك فعلت الأسترالية نيكولسون سكاي التي حجزت بطاقة العبور الى طوكيو بعد ان تخطت بلورتول، فيما سجلت لاعبة الصين تايبيه لين يو تينغ اسمها بقوه في دورة الالعاب الاولمبية اثر فوزها على الصينية يين جونهوا.
- وزن (52 كغم): والذي تأهل عنه إلى الأولمبياد (4 ملاكمين) وهم الهندي أميت الذي فاز على الفلبيني بلام كارلو والصيني هو جيانغوان الذي تغلب على الكازاخستاني سكين بيبوسينوف والتايلاندي بانوت ثيتيسان اثره تفوقه على الأسترالي وينوود اليكس والأوزبكي زويروف شاخوبيدين بعد ان تخطى الايراني أحمديفا أوميد.
- وزن (63 كغم): تأهل عن هذه الفئة إلى الأولمبياد (4 ملاكمين) وهم لاعب منتخبنا الوطني عبادة الكسبة بفوزه على الطاجيكستاني عثمانوف بخضر و الكازاخستاني زاكير الفائز على الإيراني رضائي اشكان و المنغولي باتريسكا الذي فاز على الهندي كوش مانيش والأوزبكي نور عبدالرحيم الذي تخطى الأسترالي غارسايد هاريسون.
وفي الملحق التأهيلي الأول لوزن (69 كغم): تغلب الصيني تشيونغ على ماريون فوستينو من جزر سا موا الامريكية وفوز الياباني أوكزاوا على التايلاندي ماسوك وتيشاي.