شريط الأخبار
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة» حسين عبد اللهيان "عميد الدبلوماسية الإيرانية" الذي رحل مع رئيسي خامنئي يعلن الحداد العام 5 أيام ويقر تعيين مخبر قائما بأعمال الرئيس 33.8 مليون دولار دعم امريكي للاردن لتخفيض الفاقد المائي : تدشين مشروع اعادة تأهيل انظمةتوزيع المياه في عشر مناطق بالعاصمه

النائب العرموطي للقلعة نيوز : كتلة الاصلاح بصدد تقديم مقترح الى مقام جلالة الملك بالدعوة لعقد دورة استثنائية من اجل وضع قانون التنفيذ

النائب العرموطي للقلعة نيوز : كتلة الاصلاح بصدد تقديم مقترح الى مقام جلالة الملك بالدعوة لعقد دورة استثنائية من اجل وضع قانون التنفيذ
القلعة نيوز - أنس طوالبة

قال النائب صالح العرموطي انه من خلال الدستور ان يكمل مجلس النواب عمره الدستوري لمدة 4 سنوات وعدم الدعوة لانتخابات مبكرة، نظراً للظروف الاقتصادية والسياسية والصحية التي مرت بها المملكة خلال جائحة كورونا التي استمرت لثلاثة اشهر تقريباً.

و اشار العرموطي في تصريحات للقلعة نيوز ان جائحة كورونا اثرت على الاردن من النواحي السياسية والاقتصادية والصحية، وان الظروف التي مرت بها البلاد لا بد ان تحتم ان يختتم مجلس النواب عمره الدستوري في تاريخ 27/9/2020، مبيناً ان النص الدستوري يقول ان الانتخابات تعقد قبل 4 أشهر من اكمال عمره الدستوري، إلا ان الظروف التي مرت بها المملكة من منع التجمعات والحظر استنفذت تلك الفترة، لذلك فإنه حُكماً سيكمل المجلس عمره الدستوري 4 سنوات بالكامل.

و اوضح العرموطي في حواره مع القلعة نيوز انه يجب انهاء امر الدفاع انه لا يمكن اجراء انتخابات نيابية بآلية اقتراع مختلفة، كأن يتم اجراء انتخابات الكترونية، لان ذلك يتعارض مع احكام الدستور وقانون الانتخاب الذي ينص على ان الانتخابات تجرى بشكل سري ومباشر وعامة، وهو ما يتعارض مع الانتخابات الالكترونية.

وحول قضية المتعثرين قال العرموطي ان كتلة الاصلاح في مجلس النواب بصدد تقديم مقترح الى مقام جلالة الملك بالدعوة لعقد من اجل دورة استثنائية لوضع قانون التنفيذ الذي اتمت الحكومة دراسته على مجلس النواب لمناقشته واصداره و لاقرار قوانين كقانون انتخاب جديد و قانون ضريبة المبيعات وقانون تسليم المجرمين وغيرها من القوانين التي وصفها بالهامة.

و رأى العرموطي ان مواجهة جائحة كورونا كان يمكن ان تواجه من خلال قانون الصحة العامة الذي لا يحتمل دفع تعويضات للمتضررين من القانون، بعكس قانون الدفاع، الذي فاقم الازمة الاقتصادية في الاردن، اثر اغلاق العديد من القطاعات الاقتصادية الهامة جداً.