شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

إنتر ميلان يسعى للعبور إلى المشهد الختامي

إنتر ميلان يسعى للعبور إلى المشهد الختامي

القلعة نيوز : برلين - يلتقى نادي إنتر ميلان مع نادي شاختار دونيتسك الأوكراني اليوم الإثنين على ملعب إسبريت أرينا في ألمانيا لحساب الدور نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم.
ويسعى الإنتر لحسم المباراة من أجل الوصول إلى النهائي الذي سيقام يوم الجمعة المقبل، أملا في حصد البطولة استعدادا لموسم جديد قادم يطمح فيه النيراتزوري لإستعادة هيمنته في الدوري الإيطالي محليا ودوري أبطال أوروبا قاريا.
وقطع الإنتر خطوات عملاقة نحو سد الفجوة بينه وبين غريمه يوفنتوس في الموسم الأول له بقيادة المدرب السابق للأخير أنطونيو كونتي، وذلك بنيله وصافة الدوري المحلي بفارق نقطة فقط عن بطل المواسم التسعة الأخيرة، وحاول الاتحاد الأوروبي (يويفا) أن يعزز اهتمام الأندية الكبرى بمسابقة الدوري الأوروبي من خلال رفع قيمة الجوائز المالية في المواسم الأخيرة التي شهدت احتكارا إسبانيا - إنجليزيا للقب في الأعوام الثمانية الماضية.
وتمكن إنتر ميلان من إنجاز المهمة ضد باير ليفركوزن الألماني في دور الثمانية، بفضل هدفي نيكولو باريلا وروميلو لوكاكو.
ويقود البلجيكي روميلو لوكاكو هجوم إنتر ميلان أمام شاختار، بعدما هز الشباك في كل مبارياته الأوروبية الـ6 الأخيرة هذا الموسم.
ويبرز لوكاكو ضمن أفضل الهدافين في أوروبا هذا الموسم، حيث سجل 31 هدفا لإنتر في مختلف البطولات هذا الموسم.
وقال أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر «روميلو قدم موسما رائعا، ولكنه يحظى بدعم ومساندة الفريق بأكمله.. إذا لعب جميع اللاعبين بشكل جيد وكفريق، هذا يساعد كل فرد على تقديم مستويات فردية رائعة».
وأضاف «وجود مهاجمين مثل لوكاكو ولاوتارو مارتينيز وأليكسيس سانشيز أمر مهم للفريق، ولكنهم يحتاجون إلى توجيه الشكر للفريق، لأن المجموعة هي من تسمح للأفراد بالتعبير عن أنفسهم».
وسيخسر إنتر ميلان، جهود نجمه أليكسيس سانشيز، في لقاء اليوم، وقال إنتر في بيان رسمي «خضع أليكسيس سانشيز، لاختبارات طبية في دويسبورغ، بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة باير ليفركوزن». وأضاف «كشفت الفحوصات عن معاناة سانشيز من شد عضلي في أوتار الفخذ الأيمن، ستتم إعادة تقييم اللاعب التشيلي مرة أخرى خلال الأيام المقبلة».
وأكد دي مارزيو، صحفي شبكة سكاي سبورت إيطاليا، أنه تأكد بذلك غياب سانشيز عن مباراة شاختار المقبلة، وهناك فرصة ضئيلة لوجوده في المباراة النهائية إذا تأهل إنتر. وعيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن تعيين البولندي سيمون مارسينياك حكما لمباراة اليوم بين إنتر ميلان وشاختار. وتأهل شاختار إلى المربع الذهبي بالفوز الكبير على بازل السويسري 4-1، في دور الثمانية، ولكنه سيواجه الآن اختبارا أكثر صعوبة.
والتقى إنتر ميلان مع شاختار دونيتسك من قبل في دوري أبطال أوروبا موسم 2005-2006 وتواجه الفريقين في الدور الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وانتصر النادي الإيطالي بهدفين ذهابا، وانتهى لقاء الإياب بالتعادل 1-1، ليتأهل الإنتر إلى دور المجموعات. (وكالات)