شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

الاحتلال يهدم منزلا بسلوان و8 منشآت قرب رام اللـه

الاحتلال يهدم منزلا بسلوان و8 منشآت قرب رام اللـه

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس منزلا في حين عين اللوزة في سلوان، بينما هدمت الجرافات العسكرية 8 بركاسات ومنشآت قرب رام الله بذريعة البناء دون تراخيص.

واقتحمت قوات من شرطة الاحتلال في ساعات الصباح الباكر حي عين اللوزة وحاصروا منزل المواطن الفلسطيني خالد محمود الخالص، ووفروا الحماية لطواقم البلدية التي أخلت المنزل. وانتشرت قوات الاحتلال بشكل كثيف في الحي تمهيدا لعملية الهدم وأن جنود الاحتلال أحضروا معدات خاصة لهدم المنزل الواقع في منطقة ضيقة والمكون من طابق واحد.

وأجبرت بلدية الاحتلال، مساء الإثنين، المواطن محمد جبريل عميرة على هدم منزله في بلدة صور باهر.

وفي الضفة الغربية، هدمت جرافات الاحتلال ثمانية بركسات في تجمع وادي السيق قرب قرية دير دبوان قضاء رام الله. وحاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المكان وهدمت البركسات الثمانية، وشردت قاطنيها، إذ استولت القوات بعد عملية الهدم على محتويات البركسات. والمنطقة المستهدفة تقع ضمن المناطق المهددة بالضم بمحاذاة طريق "أيلون" الاستيطاني. واقتحمت سلطات الاحتلال المنطقة خلال الأشهر الماضية عدة مرات، وأخطرت عشرات العائلات بالإخلاء أو الهدم.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملة مداهمات وتفتيشات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من الشبان، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وعناصر من الوحدات الخاصة اقتحموا أحياء سكنية في بلدة العيسوية.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الشبان من الضفة جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات، ثلاثة شبان مقدسيين، فيما اقتحمت قوة من الوحدات الخاصة بلدة العيسوية التي شهدت مواجهات عقب تصدي الشبان لعناصر الوحدة الخاصة.

واعتقلت شرطة الاحتلال أربعة شبان من أمام باب حطة في البلدة القديمة وهم يوسف شاويش وإبراهيم النتشة وعادل العجلوني ومحمد إبراهيم. كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر عودة من مدينة قلنسوة، واقتادته لمركز تحقيق القشلة في القدس. إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال حي آل عبيد في بلدة العيسوية، قبل أن تندلع مواجهات مع الشبان الذين قاموا بإلقاء الحجارة وأطلقوا الألعاب النارية صوب الجنود الذين ردوا بالرصاص والقنابل الصوتية والغازية.

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استشهاد أربعة من كوادرها شرقي حي الشجاعية (شرق مدينة غزة). وقالت "سرايا القدس" في بيان مقتضب إن: أربعة من مجاهديها في لواء غزة ارتقوا في انفجار شرقي حي الشجاعية.

وأشار البيان إلى أن العناصر الأربعة الذين قضوا في الانفجار هم: إياد جمال الجدي (42 عاماً)، ومعتز عامر المبيض (29 عاماً)، ويعقوب منذر زيدية (25 عاماً)، ويحيى فريد المبيض (23 عاماً). ووقع الانفجار في ساعة متأخرة من مساء الإثنين.

وشن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء، سلسلة غارات على مواقع وأهداف متفرقة للمقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، فيما استهدفت الدبابات نقطة للضبط الميداني في منطقة كرم أبو معمر.

وبرر جيش الاحتلال استمرارا الغارات والقصف في غزة بإطلاق بالونات حارقة من القطاع صوب مستوطنات "غلاف غزة، وقال في بيان لوسائل الإعلام إن "طائرات حربية وأخرى بالإضافة إلى دبابات الجيش أغارت على مواقع عسكرية وبنية تحتية تحت أرضية تابعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة، ردا على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع".

واندلع 36 حريقا، الاثنين، في مستوطنات إسرائيلية بمحيط قطاع غزة، جراء إطلاق بالونات حارقة من القطاع، بحسب إعلام عبري. وقالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، أمس الثلاثاء إن معظم الحرائق اندلعت في حقول بمستوطنة "شعار هنيغيف" (جنوب).

وفي وقت سابق الاثنين، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن مجموعة من البالونات حطت في قاعدة لسلاح الجو بالنقب، وهي محملة بأجسام متفجرة، وجرى استدعاء خبراء المتفجرات إلى المكان. كما عثر على جسم مشبوه قرب حديقة وبالون حارق أصاب عامود كهرباء وتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن كيبوتسات "مفلاسيم ونير"، كما هبط بالون آخر قرب خطوط سكة الحديد خلال سيرها في المنطقة.

وجرى استدعاء خبراء المتفجرات لمعالجة أجسام مشبوهة وجدت في تجمع "أشكول" أحدها على شجرة والآخر قرب حديقة.

وطوّر الفلسطينيون، طرقًا جديدة لمقاومة الاحتلال؛ من بينها استخدام البالونات والطائرات الورقية المحملة بالزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة وإطلاقها صوب أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة عام 1948. وتسببت تلك البالونات والطائرات، باحتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك باحتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبد الإسرائيليين خسائر مالية بالغة بسبب احتراق محاصيلهم، واضطرار بعضهم إلى حصادها بشكل مبكر.

وفشلت حتى اللحظة محاولات جيش الاحتلال، في التعامل مع هذه البالونات والطائرات، التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل.(وكالات)