شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

الحرب التجارية الأميركية الأوروبية

الحرب التجارية الأميركية الأوروبية

القلعة نيوز :

متى لا تكون انتكاسة التجارة الأمريكية الأوروبية بالضرورة انتكاسة للتجارة الأمريكية الأوروبية؟ عندما أعلن الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين عن 4 مليارات دولار كتعريفات جمركية جديدة على السلع الأمريكية ، انتقاما لفرض إدارة ترمب تعريفات جمركية على 7.5 مليار دولار من البضائع الأوروبية ، تتراوح من الطائرات إلى الويسكي ، العام الماضي. تُظهر هذه الجولة الأخيرة من الرسوم المتبادلة بوضوح الطبيعة المدمرة للنزاع التجاري عبر المحيط الأطلسي لكلا الطرفين لدرجة أنها قد تدفع الطرفين أخيرًا إلى التفاوض على تسوية دائمة.

يدور الخلاف حول معركة الولايات المتحدة التي دامت 16 عامًا في منظمة التجارة العالمية ، والتي بدأت في ظل إدارة جورج دبليو بوش ، لمعاقبة أوروبا على دعمها لشركة إيرباص ، الاتحاد الفرنسي-الأنجلو-الألماني-الإسباني الذي يتنافس على مبيعات الطائرات التجارية العالمية مع البطل الوطني الأمريكي ، بوينج. في الواقع كان الاتحاد الأوروبي قد عارض ذلك وكانت منظمة التجارة العالمية - مؤكدة فائدتها كحكم محايد في مثل هذه الأمور – قد حكمت ، بشكل صحيح ، أن كلا الجانبين على حق. كل منهم مذنب بدعم صادرات الطائرات بشكل غير قانوني ، وأوروبا من خلال القروض المدعومة ، والولايات المتحدة من خلال الإعفاءات الضريبية على مستوى الدولة.

لذلك ، على عكس العديد من التعريفات الأخرى التي تم سنها في ظل إدارة ترمب ، كانت تلك التي فرضتها على أوروبا العام الماضي مصرح بها من قبل منظمة التجارة العالمية وصالحة بموجب القانون الدولي. وللأسف بالنسبة للولايات المتحدة ، يمكن قول الشيء نفسه عن التعريفات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي. للتو. قد تتراكم الأضرار الجانبية قريبًا على الصناعات المختلفة غير الجوية التي يعاقبها كل جانب للحصول على نفوذ على الآخر.

الحل الواضح هو أن تتفاوض الولايات المتحدة وأوروبا على الإلغاء المتبادل للمساعدات غير القانونية ، كما يزعم الطرفان أنهما يفعلان بالفعل. سيكون إنهاء التعريفات والمنافسة المدعومة مفيدًا بشكل خاص لشركة بوينج ، التي تمر بأزمة عميقة وتعتمد على المساعدات الفيدرالية ، بسبب الوباء والمشاكل مع طائراتها ماكس 737 ، والتي كانت مبيعاتها شبه مشلولة منذ وقوع حادثتا التحطم القاتلتين للطراز الجديد في أواخر عام 2018 وأوائل عام 2019. ومع ذلك ، فإن شركة إيرباص أيضًا لديها الكثير لتكسبه من الهدنة منذ ذلك الحين ، لأنه وبسبب شجار الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي طيلة العقد ونصف العقد الماضيين، كانت الصين قد عملت على بناء شركة تصنيع الطائرات التجارية الخاصة بها ، كوماك ، لتصبح منافسًا محتملاً جادًا ، في كل من السوق الصينية الضخمة وخارجها. قد يكون الوباء قد قلص أعمال السفر الجوي بشكل دائم ، أو على الأقل على المدى المتوسط ??؛ إذا أرادت الولايات المتحدة وأوروبا منع الصين من دعم طريقها للوصول إلى حصة أكبر من تلك الفطيرة المنكمشة، فإن الممارسة المشتركة للتجارة المشروعة يمكن أن تساعد.

لقد أثارت إدارة ترمب دون مبرر الأوروبيين بتعريفات غير مدروسة على الفولاذ والواردات الأخرى ، فضلاً عن التهديدات الموجهة ضد صناعة السيارات الأوروبية. وبشكل مغاير ، كان السلام في حرب الطائرات الأمريكية الأوروبية يمكن أن تكون حرب الطائرات تأكيد على تأسيس جبهة موحدة للدول الرأسمالية الديمقراطية ضد المذهب التجاري الصيني الذي وعدت به حملة بايدن. في الواقع ، إن تعظيم التجارة الحرة بأوروبا ذات الأجور المرتفعة والوعي فيما تعلق بالبيئة لا يقدم سوى القليل من المشاكل التي ينسبها المعارضون التجاريون غالبًا إلى الصفقات مع البلدان ذات الأجور المنخفضة مثل المكسيك. بسبب الحروب التجارية المكلفة في سنوات ترمب ، والحاجة إلى مصادر جديدة للنمو للتعافي من الوباء ، لدى كل من قادة أوروبا والرئيس المنتخب جو بايدن كل الأسباب للحصول على الموافقة.