شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

كورونا: 76 مليون إصابة وترقب السلالة الجديدة من الفيروس

كورونا: 76 مليون إصابة وترقب السلالة الجديدة من الفيروس

القلعة نيوز : عواصم - يواصل فيروس كورونا الانتشار حول العالم، فيما تستعد القارة الأوروبية لموجة ثالثة من الفيروس، وذلك مع عودة العديد من الدول إلى فرض الإغلاق والإجراءات المشددة لقطاع سلسلة العدوى ومنع تفشي الوباء. وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، حتى مساء السبت، 76 مليونا و13 ألفا و851، بينما وصل عدد الوفيات بسبب كورونا مليونا و681 ألفا و255، وإجمالي المتعافين إلى 53 مليونا و282 ألفا و158.
ويأتي ذلك، فيما تواصل بريطانيا الاجتماعات والمشاورات لاتخاذ قرارات بشأن كيفية مواجهة تداعيات ظهور سلالة جديدة أسرع انتشارا من الفيروس، في وقت أعلنت بعض الدول إغلاق مجالها الجوي مع بريطانيا وعدم استقبال الأجانب القادمين من لندن في مطاراتها.
وأعلنت هولندا صباح أمس الأحد، عن حظر الرحلات الجوية التي تقل مسافرين من المملكة المتحدة اعتبارا من أمس الأحد، بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا. وقالت الحكومة في بيان لها، إن حظر السفر سيظل ساريا حتى الأول من كانون الثاني المقبل، مضيفة أنها تراقب التطورات وتدرس إجراءات إضافية فيما يتعلق بوسائل النقل الأخرى. وتفرض هولندا حاليا إغلاقا لمدة خمسة أسابيع حتى منتصف كانون الثاني، مع إغلاق المدارس والمتاجر غير الأساسية، من أجل كبح انتشار الفيروس.
وجاء الحظر الهولندي بعد أن أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء السبت، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم تحديدها في البلاد أصبحت معدية بنسبة تصل إلى 70 ٪.
وأعاد جونسون فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرقي إنكلترا اعتبارا من صباح أمس الأحد، ما يعني عدم إمكانية اجتماع العائلات خلال عيد الميلاد، في محاولة لوقف ارتفاع الإصابات المنسوب إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.
ويخضع سكان العاصمة وجنوب شرق إنكلترا حاليا لقيود صارمة أغلقت بمقتضاها الحانات والمطاعم والمتاحف، وسيتم وضعهم تحت مستوى إنذار جديد، هو الرابع والأعلى. وسيُطلب منهم البقاء في منازلهم حتى 30 كانون الأول على أقرب تقدير.
وفي فرنسا، لا تزال أعداد الإصابات بكوفيد-19 المسجلة أعلى من 15 ألفًا في اليوم، وفق الأرقام الرسمية. وبلغ عدد الإصابات الجديدة 17565 إصابة خلال آخر 24 ساعة، مقابل 15674 إصابة قبل يوم. ويفترض أن تبدأ فرنسا حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في الأسبوع الأخير من كانون الأول.
من جانبها، أكدت منظمة الصحة العالمية أمس الأحد رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى.
وقالت ماريا فان كيرخوف، وهي خبيرة أمريكية متخصصة في الأمراض الطارئة المعدية ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في حديث لهيئة البث البريطانية «بي بي سي»، إن تلك الدول هي الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا حيث سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.
وفي القارة السمراء التي تشهد موجة ثانية للفيروس، تخطى إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في إفريقيا 2.5 مليون حالة. وشهدت دول مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وموريتانيا وغانا وساحل العاج زيادة حادة في الحالات وتسجل معدلات قياسية تقريبا من الإصابات. وسجلت إفريقيا نحو 454 ألف حالة جديدة خلال الثلاثين يوما الماضية، أي نحو 18 بالمئة من إجمالي الإصابات وعددها 2.5 مليون حالة. وتفرض الحكومات في بعض الدول إجراءات تشمل العزل العام وحظر التجول وفرض قيود على التجمعات قبل الاحتفالات بعيد الميلاد.(وكالات)