شريط الأخبار
لماذا غاب مستشار الملك للعشائر عن مراسم توقيع اتفاقية رعاها العيسوي خاصة باطلاق مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور) نتنياهو: حركة حماس تبتعد كثيرا عن مطالب إسرائيل الأساسية مصدر مصري رفيع المستوى: تواصل الجهود لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس "أكسيوس": موافقة حماس على صفقة التبادل فاجأت الحكومة الإسرائيلية مصر تستضيف وفودا من قطر وأمريكا وحماس للتوصل إلى هدنة في غزة الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قافلة مساعدات الخارجية : لا أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل الخريشة يدعو الهيئات التدريسية لتبسيط مفاهيم التحديث السياسي أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا القوات المسلحة : نفذنا منذ بدء الحرب على عزة 92 انزالا جويا انسانيا لاهلنا بغزة و 236 انزالا مع دول شقيقه وصديقه إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الأردن يدين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة وصول 35 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة الكبد يستعد للطعام عندما تراه العين أو يشمه الأنف انخفاض عدد السياح القادمين للأردن 8.8% خلال الثلث الأول الضريبة: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة إلكترونيا الحكومة: الأردن يحشد موقفا دوليا لوقف إطلاق النار في غزة السقاف: الاستثمار أنجزت جميع أولوياتها في البرنامج التنفيذي جامعة الحسين بن طلال تبرم عددا من مذكرات التفاهم مع عدد من جامعات إقليم كردستان العراق

وزيرة الصناعة تؤكد ضرورة تكثيف الرقابة على المنشآت ومتابعة التزام الأفراد بمتطلبات السلامة العامة

وزيرة الصناعة تؤكد ضرورة تكثيف الرقابة على المنشآت ومتابعة التزام الأفراد بمتطلبات السلامة العامة
أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ضرورة تكثيف الرقابة على المنشآت ومتابعة مدى التزام الأفراد المتواجدين في المنشآت بمتطلبات السلامة والصحية الوقائية وفق ما نصت عليه أوامر الدفاع وتماشيا مع خطة الفتح التدريجي للقطاعات المغلقة.
وأشارت م. علي الى ضرورة التركيز أيضا على حملات التوعية والإرشاد للمنشآت في المحافظات للالتزام بإجراءات السلامة والصحة الوقائية وذلك بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد المطلوبة وعدم الاكتظاظ. كما أكدت الوزيرة خلال ترؤسها اجتماعا امس الأحد للوزارات والمؤسسات الحكومية المكلفة بتنفيذ أمر الدفاع 20 أهمية الالتزام بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية وخاصة مع خطة الفتح التدريجي للقطاعات حيث سيكون هنالك تقييم كل اسبوعين ضمن مراحل الخطة التدريجية لفتح القطاعات.
وطلبت الوزيرة خلال الاجتماع الذي حضره الأمناء العامين للوزارات ومدراء المؤسسات والجهات الرقابية المكلفة بتنفيذ أمر الدفاع 20 تعزيز كوادر التفتيش وزيارة أكبر عدد ممكن من المنشآت وتغطية كافة المناطق طيلة أيام الأسبوع بما فيها يوم الجمعة. وقالت الوزيرة انه تم زيادة نشاطات التفتيش بعد صدور أمر الدفاع 20 بحيث تم مضاعفة عدد المنشآت التي يتم زيارتها شهريا من قبل الجهات التفتيشية مقارنة مع فترة ما قبل صدور امر الدفاع.
وقدمت الوزيرة الشكر لفرق الرقابة لكافة الجهات المكلفة بتنفيذ أمر الدفاع ومديرية الأمن العام وجهودها لضمان السلامة والصحة الوقائية.
وعرض الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ملخصا عن مخرجات عملية الرقابة التي تقوم بها الجهات الرقابية وكذلك آليات التنسيق فيما بينها.
وقدم أعضاء اللجنة عددا من المقترحات التي من شأنها تعزيز عمليات الرقابة.
وأسندت عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت وفقا لأمر الدفاع 20 الى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والاثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية والإدارة المحلية والبلديات وأمانة عمان والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.