شريط الأخبار
المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية ما قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار؟ شبكة CNN الامريكيه : السنوار كان على بعد 300 متر فقط من اقرب موقع عسكري اسرائيلي متقدم لدى مقتله هل قصف حزب الله ثاني اكبر مصفاة نفظ في اسرائيل ؟ هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟

الشيخ عمار يوضح الاثار الاقتصاديه والاجتماعيه للمخدرات

الشيخ عمار يوضح الاثار الاقتصاديه والاجتماعيه للمخدرات
كتب هاني صبرى ...
اعلن فضيلة الشيخ محمد حسنى عمار ان الله سبحانه وتعالي امر بالمحافظه علي العقل لانه مناط التكليف والتبصر وان ادمان المخدرات اخطر اعتداء علي اعظم رزق من الله وهو العقل والامانه التي اودعها الله للانسان وهى الجسد .
واضاف فضيلة الشيخ محمد حسنى عمار المستشار الدينى لكتلة ائتلاف القاهره لعلاج الادمان برئاسه السيده الفاضله عنايات السنان في كلمته التى القاها في المؤتمر الثاني للكتله بدار المدفعيه بالقاهره انه توجد اعراض واضحه للاصابه بالادمان اهمها العزله والوحده حيث تقلل المخدرات من مهارات الفرد الاجتماعيه و من قدرته علي المواجهه والاندماج وسط المجتمع نظرا لاختلاف الاهتمامات والاساليب والافكار .
واشار فضيلة الشيخ محمدحسنى عمار الامام والخطيب بوزارة الاوقاف المصريه ان الإنكارمن ضمن اعراض الادمان حيث يقنع المدمن نفسه أنه ليس لديه أي مشكلة مع المخدرات رغم عدم قدرته على الامتناع وإنكار ما وصلت إليه حالته من مشاكل نتيجة المخدرات. بالاضافه الي التبرير المستمر لما وصل إليه بسبب المشاكل والظروف المحيطة وإلقاء المسؤولية على من حوله دائمًا لتبرير إدمانه ويلعب دور المظلوم غالبًا.
واضاف فضيلة الشيخ عمار ان الإنحلال الاخلاقي ضمن اعراض الادمان حيث يصبح المدمن مستعدًا لفعل كل ما يلزم للحصول على كمية صغيرة من المخدرات حتى أنه مستعد لعمل بعض الأشياء غير الاخلاقية والمخالفة للقانون وهنا تكمن خطورته وتنعدم لديه المبادئ بشكل كلي.الي جانب التدهورحيث تتدهور حالة المدمن بمرور الوقت ويتزايد إدمانه ومعدل تعاطيه للمواد المخدرة وتسوء حالته من يوم إلى آخر.
وقال فضيلة الشيخ محمد حسنى عمار المستشار بمركز السلام العالمي للشئون الدينيه ان الاعراض تشمل الاستبدال حيث يحاول المدمن استبدال المخدر بمخدر أقل منه في الضرر لاعتقاده أن ذلك حل للمشكلة ولكنه بمرور الوقت يتعاطى مخدره الأساسي إضافة إلى ذلك المخدر. بالاضافه الي الاحراج حيث يصاب المدمن بالإحراج نتيجة إدمانه وتعرضه للمواقف المختلفة ويكون أسلوبه في التعامل إما بالهروب أو استخدام العنف.الي جانب الاحساس بالذنب يصيب المدمن نتيجة أفعاله والخسائر التي وقعت له ولمن حوله من أسرة وأصدقاء رغم أنه لا يستطيع فعل شيء تجاه ذلك.

واضاف ان للمخدرات اضرار نفسية ، وصحية ،و امنية ، اجتماعية ، اقتصادية ، وصحية وان الاضرار الصحية تتمثل في تضرر الجهاز العصبى مثل ضمور الخلايا العصبية واضرار مخية . و اضراربالجهاز الهضمى مثل : القيء والغثيان المستمر ، ويسبب الادمان ايضا النزفالمستمر والمميت , و اضرار بالجهاز التنفسي : حيث يرتبط الادمان والتعاطى بمرض السل الرئوى منذ القدم وان للادمان اضرار نفسية وعقلية مثل اضطراب الادراك والتذكر والتفكروالشعور بالاضطهاد وان الكل يتجسس علية و الهذيان والوهم حيث يشك ان البعض يدسون له السم فى طعامة على سبيل المثال
وقال فضيلة الشيخ محمد حسنى عمار المستشار الدينى لكتلة ائتلاف القاهره لعلاج الادمان بالمحان ان للادمان اضراراجتماعية مثل انشغال الافراد بذويهم المدمنين وانشغال رجال مكافحة المخدرات بدلا من توجية الطاقات نحو الانتاج المثمر واهمال المتعاطى لاسرتة وواجباتة كرعاية الابناء والزوجة ويسود الاسرة جو من التوتر والشقاق
واشار الي عن الاضرار الاقتصادية للادمان حيث تتمثل فى قلة الانتاج على مستو الفردو الانفاق الحكومى على السجون والمستشفيات و تشرد افراد الاسرة وانحراف الصغار نتيجة للحاجة الى الاسرة والعائلة
جدير بالذكر ان المؤتمر الثاني لكتلة القاهره لعلاج الادمان بالمجان برئاسة ام المتعافين السيده الفاضله عنايات السنان شهد تدشين عشر كيانات جديده منبثقه من الكيان الرئيسى حملت اسماء مثل الاصرار والتحدى وادارة الازمه لتساهم جميعها في مكافحة الادمان علي مستوى الجمهوريه والمساعده في تقديم العلاج المجاني للمدمنين .
بقي ان نذكر ان المؤتمر حقق نجاحا كبيرا وشارك بالحضور عددكبير من القيادات التنفيذيه وعدد من اللواءات بالقوات المسلحه والشرطه وقيادات المجتمع المدنى واعضاءمجلس النواب والاعلاميين والصحفيبن والفنانبن .
وقامت السيده عنايات السنان رئيس الكتله بتكريم عدد كبير من القيادات التى ساهمت في علاج المدمنين ونشر الوعي بخطورة الادمان بتقديم دروع وهدابا واوسمه وشهادات تقدير كما احتفل الجميع في نهاية المؤتمر بعيدميلاد المراه الحديديه صاحبة ومؤسسة هذا الكيان ايمانا منها بأهمية الدور الذى يقوم به في خدمة المجتمع .