شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

«وزيرة الصناعة»تبحث مع السفير المصري التحضيرات للجنة العليا المشتركة

«وزيرة الصناعة»تبحث مع السفير المصري التحضيرات للجنة العليا المشتركة

بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي مع السفير المصري لدى الأردن شريف كامل التحضيرات للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة في دورتها التاسعة والعشرين المزمع عقدها في عمان الشهر الجاري .
وقد تم خلال استقبال م. علي للسفير المصري في مكتبها بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي بحث ترتيبات الاجتماعات الفنية والاجتماع التحضيري بين الطرفين حول مشاريع مذكرات التفاهم والاتفاقيات المتوقع انجازها خلال أعمال اللجان الفنية والتحضيرية ليتم رفعها الى اللجنة العليا بالاضافة الى توصيات اللجان الفنية المزمع عقدها قبل اللجنة العليا وتشمل لجنة النقل المشتركة ولجنة الزراعة المشتركة. وأكدت الوزيرة علي، أهمية انعقاد اللجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاجتماعي والتعليم والنقل والطاقة وغيرها.
من جانبه أكد السفير المصري أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة لجهة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها .
وسيتخلل الاجتماعات التحضيرية لقاءات لممثلي القطاع الخاص من كلا البلدين.
ويرتبط الأردن ومصر باتفاقيات تجارية ثنائية وإقليمية مشتركة من أهمها اتفاقية التبادل التجاري الكبرى التي تشمل عدة بلدان عربية «منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى «واتفاقية التبادل التجاري الثنائي الحر عام 1998 و‌اتفاقية أغادير عام 2004. اضافة الى اتفاقيات تعاون في مجالات الطاقة والزراعة والجمارك والإسكان والتعاون الدولي وغيرها .
وبلغ جم التبادل التجاري بين البلدين خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي نحو 514 مليون دولار .