شريط الأخبار
المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث

اسرائيل تعاقب وزير خارجية فلسطين وتمنعه من مغادرة الضفة وتصادر تصريح مروره

اسرائيل  تعاقب وزير خارجية  فلسطين وتمنعه من مغادرة الضفة  وتصادر تصريح مروره

رام الله صادرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد" تصريح مرور الحدود لكبار الشخصيات" من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لدى عودته إلى الضفة الغربية من اجتماع في المحكمة الجنائية الدولية.
وقال أحمد الديك، المسؤول في مكتب المالكي، لرويترز إن الخطوة الإسرائيلية مرتبطة باجتماع المالكي مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا في مكتبها في لاهاي يوم الخميس.
وذكر موقع "والا" الإخباري الإسرائيليسؤولين إسرائيليين لم تسمهم قالوا إن زيارة المالكي للمحكمة الجنائية الدولية كانت السبب في إلغاء بطاقة "كبار الشخصيات"، وهي بطاقة تمنحها إسرائيل، تمكن عشرات من كبار المسؤولين الفلسطينيين من التنقل بحرية عبر المعابر الحدودية.
ورفض مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الادلاء باي تعليق ولم ترد وزارة الخارجية الاسرائيلية على طلب التعليق.
"هذا هو وزير خارجية دولة فلسطين. إنه لا يمثل نفسه إنه يمثل دولة فلسطين، ونحن نعتبر ذلك هجوماً على دولة فلسطين". قال الديك
وأضاف أن ضباطا إسرائيليين احتجزوا واستجوبوا مساعدي المالكي لمدة 90 دقيقة عند المعبر الحدودي الذي تديره إسرائيل بين الأردن والضفة الغربية.
وقال: إن الوزير غادر المعبر بدون البطاقة. ولم يتضح بعد متى ستعاد اليه.
وكانت بنسودا قد اعلنت هذا الشهر انها ستحقق رسميا فى جرائم الحرب فى الاراضى الفلسطينية ، وهى خطوة رحبت بها السلطة الفلسطينية ونددت بها اسرائيل .
وفى يوم الجمعة قال ممثلو الادعاء بالمحكمة الجنائية الدولية انهم ارسلوا اسرائيل والفلسطينيين اخطارات بفتح تحقيق فى جرائم الحرب ، وهى خطوة تترك للاطراف مهلة شهر واحد للسعى لتأجيل التحقيق .
وقال مكتب المالكي يوم الخميس إنه التقى بنسودا للحث على تسريع التحقيقات