شريط الأخبار
وجهة نظر: هل سيكون التوجه نحو دمج وزارتي التربية والتعليم في الأردن خطوة نحو الإصلاح أم مجرد تغيير شكلي؟ مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل ) Asia Times: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا وفدان شعبيان (عشيرة الخوالده، وشباب وشابات الضليل) للملك : "صدقت الوعد يا أبا الحسين، كما هم الهاشميون دوما، ونحن على العهد باقون، وخلف قيادتك الحكيمة ماضون (صور ) دورة مدريد.. شفيونتيك تنقذ ثلاث كرات وتثأر من سابالينكا لتتوج باللقب الجيش العربي يعلن تنفيذ 5 انزالا ت اردنية انسانيه جوا اليوم لاهلنا بغزة( الانزالا ت الكليه التي نفذها الجيش(323 ) ... منها(92 ) انزالا اردنيا "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء الجيش الأردني ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية "حماية الصحفيين" يُدين إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في "إسرائيل" ويُطالب بتحرك دولي لمساءلتها قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: الحرب في غزة وصلت إلى طريق مسدود حماس: حريصون على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي يديعوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بغزة الحدادين: الملكة رانيا وضعت النقاط فوق الحروف جلسة عمل تناقش فرص الاستثمار بين الأردن والعراق

اللجنة الأولمبية الأردنية تحتفي بـ 100 يوم على انطلاق أولمبياد طوكيو

اللجنة الأولمبية الأردنية تحتفي بـ 100 يوم على انطلاق أولمبياد طوكيو

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثانية والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ٢٣ يوليو إلى ٨ أغسطس المقبلين حيث يصادف اليوم بقاء ١٠٠ يوم على انطلاق أكبر حدث رياضي على مستوى العالم.

ورغم تأجيلها لمدة عامٍ كامل بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن أولمبياد طوكيو ستشكل محطة هامة في تاريخ الدورات الألعاب الأولمبية باعتبارها ستكون أول تجمع رياضي ودولي كبير بعد الظروف الصعبة التي عاشها العالم ككل بسبب الجائحة وستكون بمثابة الأمل لكافة الرياضيين الذين نجحوا في التأهل إلى النسخة الأولمبية المقبلة.

وعبر الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، ناصر المجالي ، عن اعجابه الكبير بالتحضيرات المكثفة والاستعدادات الكبيرة لانطلاق الأولمبياد من خلال اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة المحلية لأولمبياد طوكيو وحرصها على اقامة الألعاب بطريقة آمنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية :" بكل تأكيد نحن كجزء من عائلة اللجنة الأولمبية الدولية نفتخر بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة المحلية لإقامة الألعاب بأعلى مستوى من التجهيز لتكون دورة آمنة لاسيما مع ظروف جائحة كورونا الحالية ، وفي الأردن نثق بأن أولمبياد طوكيو ستكون مميزة على صعيد التحضيرات والترتيبات المختلفة".

وأضاف المجالي :" الفوز الكبير بأولمبياد طوكيو سيكون باقامتها بعد تأجيلها لمدة عام ، وهذا الانتصار سيكون للعالم ككل والمجتمع الرياضي العالمي للتأكيد على أن الرياضة هي دائماً ما تشكل مصدر الأمل والالهام والتكاتف وهذا ما سيشعر به العالم خلال فترة إقامة الألعاب الأولمبية المقبلة".

وتواصل منتخباتنا الوطنية استعداداتها للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وحجز بطاقات التأهل والالتحاق بنجوم منتخبنا الوطني للملاكمة ، حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي ، والذين تأهلوا إلى الألعاب الأولمبية المقبلة من خلال تصفيات آسيا وأقيانوسيا والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمان إلى جانب فارسنا ، ابراهيم بشارات ، والذي كان أول المتأهلين الأردنيين إلى أولمبياد طوكيو ، ليبصم على مشاركته التاريخية الرابعة في المحفل الأولمبي كرقم قياسي أردني.

وبهذا الصدد قال المجالي :" تبذل منتخباتنا الوطنية قُصارى جهدها من أجل التأهل إلى أولمبياد طوكيو . العام الماضي كان صعباً على الجميع ، ولكن أبطالنا وبطلاتنا واصلوا تدريباتهم بكافة الطرق بفضل جهود أجهزتهم الفنية والمتابعة المستمرة من قِبل اتحاداتهم الرياضية ، ونأمل أن يتأهل أكبر عدد من الرياضيين إلى الأولمبياد".


وأضاف :" وفيما يخص أبطال المنتخب الوطني للملاكمة وفارسنا "بشارات" فهم يواصلون تحضيراتهم المكثفة من خلال المشاركة في البطولات الاستعدادية والمعسكرات الدولية للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة لتمثيل الأردن خير تمثيل في أولمبياد طوكيو".


ومع بقاء ١٠٠ يوم على انطلاق أولمبياد طوكيو والتي ستشهد مشاركة أكثر من ١١ ألف رياضي ورياضية يمثلون ٢٠٦ دولة تحتفي اللجنة الأولمبية الأردنية عبر منصاتها الإعلامية المختلفة بهذا الحدث الرياضي والدولي الكبير من خلال تقديم محتوى يخص الأولمبياد واطلاق حملة #١٠٠معلومة_أولمبية والتي ستستعرض تاريخ الألعاب الأولمبية منذ انطلاقتها في أثينا عام ١٨٩٦ وأبرز الأرقام والأحداث التي رافقت الأولمبياد طوال تاريخها والتطرق كذلك للإنجازات والمشاركات العربية في الأولمبياد والتركيز كذلك على المشاركة الأردنية والتي تكللت بإحراز أول ميدالية أردنية عندما نال بطل التايكواندو ، أحمد أبو غوش ، ذهبية وزن تحت ٦٨ كغم ، في أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، إلى جانب المواكبة المستمرة لتحضيرات منتخباتنا الوطنية التي تستعد لخوض التصفيات التأهيلية إلى جانب متابعة استعدادات منتخباتنا المتأهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.