شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

إدانة أممية لأعمال الكراهية ضد المسلمين في فرنسا

إدانة أممية لأعمال الكراهية ضد المسلمين في فرنسا
واشنطن - أدان الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، بشدة أعمال الكراهية ضد المسلمين التي حدثت في مدينتي «نانت» و»رين»، بغرب فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية.
واستنكر الممثل السامي في بيان صدرالثلاثاء بتوقيت نيويورك، الغرافيتي المرسوم على جدران مركز أفيسان الثقافي الإسلامي في مدينة رين. وبحسب تقارير إخبارية، تم اكتشاف هذه الشعارات يوم الأحد على مبنى جانبي يستخدم كغرفة للصلاة وأثناء أداء الصلاة.
وفي وقت سابق، تعرض باب مسجد الرحمة لحريق متعمد أدى إلى تدميره، في مدينة نانت المجاورة. وفي بيانه، قال موراتينوس «إن مثل هذه الأعمال المزرية هي إهانة لقوانين حقوق الإنسان الدولية والقيم والمبادئ التي تدعمها الأمم المتحدة، ولا سيما حرية الدين أو المعتقد.»
ودعا الممثل السامي لتحالف الحضارات إلى أن توجه الوحدة والتضامن أفعالنا فيما نقف بحزم ضد تصاعد الكراهية ضد المسلمين والوصم والقومية العرقية، وكذلك خطاب الكراهية الذي يستهدف الفئات السكانية الضعيفة على أساس دينها أو معتقدها- الآن أكثر من أي وقت مضى.
وأشار موراتينوس إلى خطة عمل الأمم المتحدة لحماية المواقع الدينية، التي وضعها تحالف الحضارات، وأطلقها في أيلول/سبتمبر 2019 بمعية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي وصفها بأنها «جهد جديد رئيسي لمحاربة الكراهية والعنف في العالم».
وفي بيانه، شجع ميغيل أنخيل موراتينوس الحكومات وأصحاب المصلحة المعنيين على دعم تنفيذ توصيات هذه الخطة، التي تؤكد على عالمية المواقع الدينية كرموز لإنسانيتنا وتاريخنا وتقاليدنا المشتركة.
وشدد موراتينوس على أن الاحترام المتبادل والوئام بين الأديان والتعايش السلمي يمكن تحقيقها عندما يكون هناك مساحة واسعة للجميع لممارسة شعائر أديانهم أو معتقداتهم بحرية وأمان. وأعرب عن تضامنه مع الجالية المسلمة في فرنسا وخارجها، وتمنى لأبنائها رمضان مباركا وسلميا.)وكالات)