شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

مصر: عفو رئاسي يُفرج عن 2674 سجينًا

مصر: عفو رئاسي يُفرج عن 2674 سجينًا
القاهرة - أطلقت السلطات المصرية، أمس الإثنين، سراح 2674 سجينًا بعفو رئاسي، في ثاني قرار من نوعه خلال أسبوع.
ووفق بيان لوزارة الداخلية، «أفرج قطاع السجون عن 2674 من نزلاء السجون، بمناسبة عيد تحرير سيناء، تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو».
ولم توضح الوزارة تفاصيل هذه الشروط، كما لم تعلن أسماء المُفرج عنهم وما إن كانت القائمة تضم سجناء على خلفيات قضايا سياسية.
ويعد العفو الرئاسي هو الثاني خلال أسبوع، إذ أعلنت السلطات المصرية في 20 نيسان الجاري، إطلاق سراح 1686 سجينا بمناسبة شهر رمضان.
ووفق القانون المصري يحق للرئيس عبد الفتاح السيسي، (الذي يتولى منصبه منذ عام 2014 بعد انقلاب عسكري على رئيس مُنتخب)، إصدار قرارات عفو وفق شروط منها قضاء بعض من العقوبة، وعادة ما تتم على هامش احتفالات وطنية أو دينية.
وتشهد مصر منذ نحو شهر وتيرة إفراجات غير مسبوقة، حيث أطلقت السلطات سراح 7 صحافيين، أحدثهم الكاتب المعارض مجدي أحمد حسين والصحافية سولافة مجدي وزوجها حسام الصياد.(وكالات)