شريط الأخبار
بعد السنوار... 3 من قادة «حماس» على قائمة الاغتيال الإسرائيلية إخوان الأردن يصدرون بيانًا: البحر الميت عملية فردية ونقف في خندق الوطن الاحتلال يعترض 3 صواريخ وجهت نحو خليج حيفا فتح تنعى السنوار وتطالب حماس بتوحيد الصفوف تحت إطارها بوتين: نثق بأن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران الإمارات: إنزال 81 طنًا من المساعدات الإغاثية في غزة الأمم المتحدة تعرب عن فزعها إزاء قتل الاحتلال لفلسطينية تقطف الزيتون ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية انقلاب فاضح على الشرعية الدولية المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال»

بايدن يؤيد وقفا لإطلاق النار بغزة

بايدن يؤيد وقفا لإطلاق النار بغزة

أعلن البيت الأبيض، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، أعرب في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، مساء أمس الأثنين، عن "تأييده ” وقفا لإطلاق النار في مواجهة تصاعد أعمال العنف بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، بحسب واشنطن بوست .

وقال البيت الأبيض في بيان، "لقد عبّر الرئيس عن تأييده وقفا لإطلاق النار”، في وقت تتعالى أصوات كثيرة داخل المعسكر الديموقراطي من أجل دعوة بايدن للمطالبة بشكل صريح بوقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وتم التطرق خلال المكالمة الهاتفية إلى المناقشات الجارية مع مصر "وشركاء آخرين” للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، في تلك المنطقة حسب البيان.

ودعا بايدن ، خلال المكالمة الهاتفية، الى "بذل كل الجهود الممكنة، لضمان حماية المدنيين الأبرياء”.

الى ذلك، حذّر رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي، إسرائيل من مخاطر توسّع نطاق دائرة الحرب مع حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبعد من حدود غزة، مشددا على أن "لا مصلحة لأحد في مواصلة المعارك في تلك المنطقة.

وفي تصريح للجنرال ميلي خلال رحلة جوية أمس الاثنين، إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع لرؤساء أركان جيوش دول حلف شمال الأطلسي، قال للصحافيين "هناك مدنيون يقتلون وأطفال ابرياء يقتلون، ومهما تكن الأهداف العسكرية للجيش الاسرائيلي، يجب أخذ العواقب في الاعتبار”. (بترا)